أجمل الاماكن والمعالم السياحية في أبو ظبي هذا الربيع

توفر الأماكن السياحية في أبوظبي أجواء الترفيه الرائعة وقضاء وقت ممتع للعائلات والأصدقاء في وجهات تلبي كافة الاحتياجات والأفراد وتحصد آلاف الزيارات من مختلف أنحاء العالم.

وليس من السهل تنظيم رحلة مع أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي، فالعاصمة الاماراتية متألقة بوجهات متعددة ومتنوعة للغاية وقادرة على توفير المتعة لأكثر من زيارة.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم وأجمل الأماكن السياحية في أبوظبي المدينة المفعمة بالسحر والجمال والعمارة والترفيه لتخطيط رحلة سياحية رائعة لا يمكن نسيانها..

اكتشفوا أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي للاستمتاع بعطلة رائعة:

متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر من أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي بواسطة smadore

يجسد متحف اللوفر أبو ظبي معلم معماري متفرد في قلب العاصمة الاماراتية فقد تم افتتاحه عام 2017 بالتعاون مع متحف اللوفر في باريس ليضيء الشرق الأوسط بأروع المعروضات من مقتنيات المتحف الفرنسي العريق.

ويتمتع المتحف ببناء معماري مذهل مستلهم من بيئة الخليج العربي كما يتألق بمعروضات تجمع الشرق بالغرب مثل المخطوطات والمنحوتات واللوحات والآثار بالاضافة الى المعارض التي يستضيفها المتحف والندوات والأنشطة الملائمة للصغار والكبار فهو من أهم وأروع الأماكن السياحية في أبوظبي.

عالم فيراري أبوظبي

عشاق الترفيه والمغامرة لا يمكنهم تفويت زيارة عالم فيراري أبوظبي وهو مدينة ترفيهية عملاقة في جزيرة ياس وتقدم ألعاب غير مسبوقة من الضخامة والجودة مثل ألعاب السرعة والأفعوانيات وألعاب مخصصة للأطفال.

وتعد زيارة عالم فيراري من الأنشطة الممتعة لكل العائلات حيث تضم المدينة الترفيهية المغطاة العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر فهي من أهم مدن الملاهي في الامارات.

حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي

 متعة مشاهدة الحيوانات البرية في حديقة الامارات للحيوانات بواسطة pelican

تعد حديقة الامارات للحيوانات من اجمل الأماكن السياحية في أبوظبي حيث تتألق بنظامها الذي يضاهي حدائق الحيوان الأوروبية كما تتميز بما تضمه من حيوانات متنوعة يصل عددها الى 1700 فصيلة مختلفة.

ويمكن للزوار في حديقة الامارات للحيوانات الاستمتاع بمشاهدة النمور والأسود والفهود والدببة والعديد من الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية كما توفر الحديقة مناطق استراحة مثل الفنادق والشاليهات للاستمتاع بيوم متكامل من الاستجمام.

القرية التراثية أبوظبي

القرية التراثية من أهم الوجهات الثقافية والترفيهية في المدينة فهي تكشف قصة التطور الحضاري في الامارات قبل عصر النفط وتقدم المعلومات حول العادات اليومية للسكان في القرون السابقة.

وعبر زيارة القرية يمكن التعرف على أصول الحياة البدوية الأصيلة وصناعاتها التقليدية مثل الفخار والمعادن النسيج والسعف كما يمكن اقتناء أروع الهدايا التذكارية التراثية في محلات مخصصة.

جزيرة ياس

جزيرة ياس من أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي بواسطة Rob Alter

تعد جزيرة ياس من المناطق الترفيهية الرائعة ومن أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي حيث تعبر عن التطور المعماري والحضاري والتكنولوجي بمجموعة من الوجهات المذهلة للعائلات.

وتضم جزيرة ياس الفنادق والمولات للتسوق مثل ياس مول بالاضافة حلبة سباق فورمولا ومدينة عالم فيراري ومرسى جزيرة ياس بالاضافة الى مدينة الألعاب المدهشة ياس ووتروورلد التي توفر يوم ممتع من الترفيه.

المتحف البحري في أبوظبي

المتحف البحري من أهم الأماكن السياحية في أبوظبي فهو يوفر معلومات هامة حول الحياة البحرية في الامارات وأبوظبي عبر التاريخ حيث ترتبط حضارة البلاد بالصيد واللؤلؤ.

ويمكن في المتحف البحري التعرف على نماذج السفن البحرية المستخدمة قديماً وعلاقة السكان بالبحر وتأثر عاداتهم اليومية بأنشطة الصيد بالاضافة الى التعرف على الكائنات البحرية التي تعيش في الخليج العربي.

جامع الشيخ زايد الكبير

مسجد الشيخ زايد من أهم الأماكن السياحية في ابوظبي بواسطة metalvibes

جامع الشيخ زايد الكبير تحفة معمارية متألقة ومن أروع أماكن السياحة في أبوظبي فهو رابع أكبر مسجد في العالم وبدأ انشائه عام 1986 وانتهى البناء عام 2007 ليصبح واجهة متألقة للعاصمة الامارتية.

ويتميز المسجد بفناء فسيح ومآذن عملاقة وأعمدة هائلة بزخارف من الذهب كما يتألق بإمتزاج عدة طرز معمارية اسلامية مثل الطراز العثماني والطراز الصفوي كما يبث الراحة في النفس بفضل الرخام الأبيض المستخدم في البناء.

ويضم المسجد أكبر سجادة صلاة في العالم ونقوش الفسيفساء الاسلامية الرائعة بالأحجار الكريمة والثريات الهائلة بكريستال سواروفسكي الرائع ويمكن للمسجد أن يضم 40 ألف مصلي.

كورنيش أبو ظبي

تتألق أبوظبي بمشاهد الطبيعة الخلابة للبحر التي يمكن الاستمتاع بها عبر زيارة كورنيش أبوظبي فهو من أجمل أماكن السياحة في الامارة للعائلات والأفراد.

ويمكن الاستمتاع بالهواء النقي وصفاء الذهن بزيارة الكورنيش المصمم بأناقة مع مسارات للمشي وركوب الدراجات ومناطق لممارسة الرياضة بالاضافة مناطق الجلوس والمقاهي والمطاعم المتنوعة.

عالم وورنر براذرز

عالم وورنر براذرز من أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي فهو مدينة ترفيهية مغلقة بألعاب وأنشطة مذهلة مستلهمة من عالم وارنر براذرز الساحر والتي توفر أوقات رائعة من التسلية والترفيه للكبار والصغار.