معلومات وحقائق عن حديقة آثار الهيلي السياحية

اكتسبت قرية الهيلي، شهرة عالمية بفضل الحفريات الأثرية التي جرت على أراضيها، حيث اكتشفت بقايا لمستوطنات ومقابر تعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، وقد قامت حكومة أبوظبي ببناء حديقة آثار هيلي حول تلك اِلآثار، ويمكن للجمهور اكتشاف التاريخ المبكر لإمارة أبوظبي في جو الحديقة، مما جعلها مقصداً مناسباً لرحلات عطلة نهاية الأسبوع.

حديقة آثار هيلي السياحية

حديقة آثار الهيلي السياحية

تقع حديقة آثار هيلي السياحية بجوار مدينة هيلي الترفيهية، وهي حديقة للترفيه الأسري تضم العديد من مظاهر الجذب السياحي، وتتميز الحديقة بأنها من أجمل الحدائق المميزة، تعتبر حديقة سياحية عامة إلى جانب كونها موقع أثري مهم، واشتهرت باحتوائها على الكثير من الحفريات التراثية المميزة.

من أهم الحفريات الأثرية والآثار التاريخية هناك مجموعة من بقايا تجمع بشري خلال العصر البرونزي والذي قد بدأ حوالي عام 2500 وحتى عام 2000 قبل الميلاد، كما عثر على بقايا مستوطنة تصل مساحتها إلى حوالي عشرة هكتارات، تتكون من مجموعة من المنازل والأبراج ومدافن.

أهمية حديقة آثار الهيلي للسياحة

أهمية حديقة آثار الهيلي للسياحة

الحديقة مزار سياحي تدل على عراقة وأصالة مدينة العين، نظرا لأن منطقة هيلي تشكل أكبر مجمع أثري لمواقع العصر البرونزي في الإمارات، ويمكن للزوار أن يتأملوا في الآثار الموجودة، وكما أنه يمكن التأمل في جمال حديقة آثار هيلي، فالحديقة ليست معروفة فقط بسبب آثارها، بل يوجد أسباب أخرى وأهمها مناظرها الخلابة التي تجمع النجيل الأخضر المُزين بالزهور، والنوافير الصافية، وهي من أكثر الحدائق هدوءً في مدينة العين، كما أنها قريبة من حديقة ألعاب الهيلي.

حديقة هيلي مناسبة للعوائل

حديقة هيلي مناسبة للعوائل

حديقة آثار هيلي السياحية مناسبة للأطفال والعوائل، ويوجد بعض الألعاب الخاصة بالأطفال، وأيضا الحديقة صالحة لعمل بعض أنواع الرياضة خاصة رياضة المشي والاسترخاء، كما تضم الحديقة مسجدا لأداء الصلوات وفيه مصلى خاص بالنساء.