في اليوم الوطني الكويتي.. نشاطات سياحية ساحرة في الكويت

تزداد الأهمية السياحية للكويت خصوصًا وأنها لديها الكثير لتقدمه لزوارها. وتزامنًا مع اليوم الوطني الكويتي على الرغم من أن البلاد في المرحلة الحالية تشهد تشديدًا للإجراءات الصحية بسبب فيروس كورونا، فإننا لا بد أن نتعرف على أفضل النشاطات السياحية التي يمكننا القيام بها خلال زيارة الكويت. تابعوا معنا هذه النشاطات الساحرة في الكويت.

زيارة أبراج الكويت

زيارة أبراج الكويت

مما لا شك فيه أن زيارة أبراج الكويت محطة سياحية ضرورية خلال زيارة البلاد. . يحتوي البرج الرئيسي على منصة عرض ومطعم فاخر. في يوم صاف، يمكنك الحصول على نظرة عامة على أجزاء كبيرة من الكويت والتمتع بالمشاهد المميزة.

جولة في المسجد الكبير

تعرفوا الى تفاصيل المسجد الكبير الذي يعتبر اكبر مساجد الكويت وتم الانتهاء من بنائه في ثمانينيات القرن الماضي. تقام الجولات المصحوبة بمرشدين تقريبًا يوميًا وهي مجانية لكن يجب تأكيد الحجز المسبق. المسجد يخطف الأنظار ويجب زيارته خلال رحلة الى الكويت فهو بمثابة واحة سلام في مدينة نابضة بالحياة.

رحلة الى جزيرة فيلكا

 من جزيرة فيلكا

استقل العبارة إلى فيلكا، إحدى جزر الكويت. تعتبر الجزيرة حاليًا هو بشكل رئيسي نصب تذكاري كبير في الهواء الطلق تذكر بضحايا الحرب. قم بزيارة المنازل والمدارس والمكاتب المدمرة. الى جانب الأهمية التاريخية، فإن  الجزيرة لها أهمية وسياحية كبيرة للغاية في الكويت. يعتبر فصل الربيع في جزيرة فيلكا مميزا في جزيرة فيلكا لناحية تفتح الورود كما ترجع أهمية الجزيرة تاريخيا لوجود عينات مثيرة للاهتمام من العصر البرونزي وحضارات ديلمون ويقال إن اليونانيين عاشوا في هذه الجزيرة وتركوا آثارًا موجود الى الآن.

رحلة إلى الصحراء

لا تكتمل زيارة الكويت بدون زيارة الصحراء. يجب أن تكون المحطة الأولى مشاهدة واحدة من قطعان الجمال واتجه أكثر نحو الصحراء حيث يمكنك التخييم كذلك لقضاء ليلة تحت النجوم. من الأفضل الحجز قبل زيارة الصحراء فالمكان قد يكون غير مألوف لديك ومن السهل أن تضيع في تفاصيل الصحراء.

مول أفنيوز

مول افنيوز

يعد Avenues أحد أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط ، وهو أكثر من مجرد مركز تجاري فهو مكان يعج الناس في الصيف خصوصًا حيث درجات الحرارة في الخارج عالية حيث يستخدمونه للمشي والركض وطبعا التسوق وتناول الطعام.

سوق المباركية

يقع في منطقة القبلة وهو سوق تراثي وسمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح، ويتميز السوق بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة. وهو من المعالم التراثية لدولة الكويت ويزخر بأنواع وفيرة من اللحوم والاسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية، إضافة إلى مجموعة من محلات أكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات وكلها بأسعار مناسبة كما يوجد به سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات. كما يوجد داخل السوق العديد من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم صممت على طراز القديم وتقدم مأكولات ومشروبات شعبية.

بيت المرايا

 بيت المرايا

يعتبر بيت المرايا في الكويت أحد المتاحف الفريدة من نوعها في العالم، تعود ملكية المنزل للفنان التشكيلي خليفة القطان وزوجته الإيطالية ليديا القطان، حيث تحول المنزل إلى أحد المعالم الفنية الرائعة في دولة الكويت. يحمل البيت هذا الاسم لما يحويه من مرايا مختلفة الأشكال والألوان قام الزوجان بتغطية المنزل بها.