أفضل وقت لزيارة بالي ونصائح هامة للسفر

بالي..انها جزيرة الأحلام والرومانسية والوجهة السياحية الرئيسية للعطلات الرومانسية وشهر العسل، لذا فهي من أشهر وجهات سياحية على مدار العام وتستقبل الزائرين من عشاق الطبيعة والشواطئ الساحرة.

انها الوجهة الخلابة المفعمة بروعة مشاهد البحيرات والشلالات والمروج والحدائق والشواطئ الفيروزية ذات الرمال الناعمة والغابات الشاسعة والتضاريس الجبلية المذهلة والتي تجعل العطلة مفعمة بالاكتشاف والتنوع.

واليوم نتعرف على أفضل وقت للسفر الى بالي للاستمتاع بالعطلة حيث تختلف مواسم السفر الى بالي بحسب الطقس والتوقيت نظراً لوقوعها في منطقة مدارية بالاضافة الى العطلات العالمية.

اكتشف أفضل وقت لزيارة بالي..

موسم الصيف

يتسم موسم الصيف بالجو الجاف والحرارة الشديدة ولكنه طقس مثالي للاستمتاع بعطلة شاطئية ساحرة وممارسة الرياضات المائية مع حمامات الشمس.

ولكن حرارة الشمس الشديدة في هذا التوقيت قد تسبب أضراراً صحية للبعض فيجب الانتباه بعدم التعرض للشمس في أوقات الظهيرة كما ان موسم الصيف هو الأكثر ازدحاماً في بالي وبالتالي فهو الأغلى سعراً.

تعرف على أفضل وقت للسفر الى بالي بواسطة Mariamichelle

موسم الربيع

الفترة من مارس الى يونيو يكون الطقس في بالي معتدلاً مع أمطار متوسطة وهو أفضل وقت لزيارة بالي للاستمتاع بعطلة رومانسية أو قضاء شهر العسل حيث يكون الازدحام أقل من موسم الصيف.

موسم الخريف

من سبتمبر الى نوفمبر يكون طقس بالي دافئ مع هطول بعض الأمطار الغزيرة، وهذا الموسم أفضل وقت لزيارة بالي لمحبي توفير الميزانية حيث يمكن الحصول على عروض وخصومات رائعة في الفنادق الفاخرة بفضل انحسار الحشود السياحية.

ولكن هذا الموسم يتسم بارتفاع نسبة الرطوبة مما يجعل العطلة مزعجة للبعض كما تتزايد حركة الرياح المثيرة للأتربة وترتفع نسبة الرواسب في مياه البحر مما يجعل ممارسة الغوص خطوة غير ممتعة.

متعة الاسترخاء في بالي بواسطة ZPhotoo

موسم الشتاء

بالرغم من هطول الامطار والعواصف الرعدية الطويلة فان موسم الشتاء يعد أفضل وقت لزيارة بالي بالنسبة لسكان الدول الباردة والذين يبحثون عن عطلة دافئة لبضعة أيام وتتميز شواطئ بالي بدفئها رغم الشتاء بسبب قربها من خط الاستواء.

وتكون بالي غير مزدحمة معظم الشتاء الا ان أعداد السائحين تتزايد في النصف الثاني من ديسمبر مع اقتراب موسم الكريسماس وعطلة رأس السنة التي يفضل الكثيرون قضائها في بالي.

تعرف على أهم نصائح السفر الى بالي:

- احترم العادات الثقافية للسكان، حيث ان معابد بالي تعد أماكن مقدسة بالنسبة لهم ولا يجوز السخرية منها او الاساءة اليها عن دون قصد ويجب اتباع تعليمات ارتداء ملابس محتشمة وخلع الأحذية قبل دخول المعبد.

- يجب التقاط الصور مع المعابد والمعالم المقدسة دون لمس المعلم او محاولة تسلقه تجنباً لغضب السكان المحليين.

- يجب احترام عادات وتقاليد السكان ففي حالة المرور بأحد الأماكن اثناء تنفيذ طقوس حرق المتوفين يجب عدم السخرية من الطقوس او محاولة تصويرها دون اذن السكان.

- اتبع تعليمات السلطات المحلية المسؤولة عن الشواطئ وتجنب السباحة او الابحار في المناطق التي ترفع الرايات الحمراء حيث تتغير تيارات المياه بشكل مفاجئ في الجزيرة مما يعرضك للخطر.

- استخدم الكريمات الواقية من الشمس باستمرار وتجنب شمس الظهيرة حيث تتميز شمس بالي بشدتها مما يعرض الجلد للحروق وضربات الشمس.

- اصطحب زجاجات المياه معك في كل مكان لتجنب متلازمة الجفاف والارهاق حيث ان ارتفاع درجة الحرارة يعرضك لفقدان السوائل والدوار.

- تجنب تبديل العملة من الأفراد والدكاكين الصغيرة في الأسواق حتى وان كانت الأسعار مغرية، ويفضل التعامل مع مراكز الصرافة المعتمدة بالمطار او الفندق.

- مياه الصنبور غير آمنة في بالي وقد تكون معرضة للتلوث لذا يفضل الاستعانة بمياه معدنية معبأة.

- تجنب مأكولات الباعة المعروضة في الشوارع حيث قد تكون معرضة للتلوث وقد تسبب التسمم الغذائي واحرص على تناول الطعام في مطاعم نظيفة ولديها معدل معقول من الزوار.

- لا تتحدث مع الغرباء في الشارع والذين يحاولون اقناعك بشراء شيء لا تعرفه او حمل حقيبة تخص أحدهم حتى لا تتعرض لمشكلة خصوصاً وإن عقوبة حيازة مواد ممنوعة او مخدرة تصل الى السجن مدى الحياة في بالي.

- في أوقات الذروة السياحية تكون بالي مزدحمة بشدة في الشواطئ والفنادق فلا تتوقع الحصول على عطلة رومانسية هادئة في هذا التوقيت، كما يفضل الحجز مبكراً لضمان الحصول على افضل سعر للطيران والاقامة.