بيت التراث.. وجهة تاريخية خالدة وتجربة ساحرة في تراث الإمارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بطبيعتها الساحرة ووجهاتها السياحية المميزة التي تتنوع بين المحميات الطبيعية والوجهات الساحلية الساحرة بالإضافة لوجود العديد من المتاحف والوجهات التاريخية والأثرية الخالدة التي تزيد من جمال وثراء التجربة لزائر الدولة على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أهم وأقدم المواقع الأثرية التاريخية النادرة في دولة الإمارات .. أنه بيت التراث التاريخي.

وجهة تراثية نادرة

كل ما عليك فعله هو ان تتوجه صوب بيت التراث للاطلاع على تلك الوجهة التراثية النادرة التي تحكي الكثير من التفاصيل القيمة على تراث الإمارات الأصيل عبر التاريخ.

تم تأسيس بيت التراث من قبل السيد مطر سعيد بن مزينة في العام 1890 م حيث يمكن لزائر البيت أن يتعرف عن قرب على طبيعة المسكن التقليدي المحلي.

ويقدم بيت التراث تجربة فريدة لعشاق التاريخ حيث يتضمن العديد من المقتنيات النادرة في البيت الذي تم تصميمه بطريقة بسيطة وجذابة لعيون القاطنين فيه.

يمكن منذ اللحظة الأولى لزيارتك لبيت التراث أن تستشعر الراحة والطمأنينة التي تغطي أركانه وتدفعك للتمتع بلحظات لا تنسى وسط تراث الإمارات الأصيل عبر الأجيال.

أبواب تحطي الكثير عن الماضي العريق للإمارات - المصدر دبي للثقافة

مقتنيات وأدوات تاريخية

يتضمن بيت التراث العديد من المقتنيات والأدوات النادرة التي استخدمها المواطنين الإماراتيين في قديم الزمان في أغراضهم المعيشية اليومية.

ويشمل بيت التراث العديد من نماذج الأدوات والأواني الفخارية والنحاسية والخشبية والزجاجية بالإضافة إلى قطع الأثاث، والأزياء، والحلي وأدوات الزينة.

كما يضم بيت التراث العديد من الألعاب التراثية المحلية والمستوردة في ذلك الوقت من الهند والساحل الشرقي لإفريقيا ليشكل تجربة فريدة ومميزة للزائر.

بيت التراث تجربة إماراتية خالدة - المصدر دبي للثقافة

ويمكن للسائح أيضا أن يخوض تجربة مميزة بين عناصر البيت التراثي من الغرف والأدوات والممرات والأبراج الهوائية والطرق التي استخدمت في تصميمها.

بيت التراث يوفر لزائره العديد من التجارب التراثية النادرة ليشاهد نمط الحياة في قديم الزمان بين أهل الإمارات وأسلوبه المبتكر والفريد في توفير متطلبات الحياة.

بيث التراث الإماراتي يوفر تجربة خاصة للاطلاع على المجتمع المحلي الإماراتي في قديم الزمان ومشاهدة العديد من الأدوات والقطع الأثرية النادرة.