ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية للتعليم بالسعودية.. سيرة مشرفة وإنجازات مرموقة

إنجازات عديدة تحققها المرأة السعودية في شتى المجالات لتثبت جدارة حقيقة جعلتها تتبوأ أرقى المناصب المحلية والعالمية تجسيدا لجهود القيادة الرشيدة للمملكة العربي السعودية في تعزيز المكانة الرائدة للمرأة السعودية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على سيدة سعودية أثبتت الكفاءة الكبيرة التي تتمتع بها المرأة السعودية.. أنها السيدة السعودية ابتسام الشهري.

سيرة مشرفة وإنجازات مرموقة

بدأت السيدة السعودية ابتسام الشهري مشوارها الناجح كمتحدثة رسمية للتعليم العام في المملكة العربية السعودية بعد أن أصدر وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ قراراً بتكليفا لتكون متحدثة رسمية للتعليم العام في السعودية.

حيث كان القرار تجسيدا لجهود القيادة الرشيدة للمملكة من أجل تعزيز المكانة الرائدة للمرأة السعودية في شتى مجالات الحياة العملية.

أصبحت السيدة السعودية ابتسام الشهري في شهر أغسطس من عام 2019 أول صوت نسائي تشغل منصب متحدثة رسمية للتعليم العام في المملكة العربية السعودية.

ريادة مبكرة

 مشوارها الأكاديمي الناجح بدأ عندما حصلت على ماجستير "تربية موهوبين" حيث تعمل أيضا كمعلمة للغة الإنجليزية لمدة تجاوزت 18 عاما.

كما تخرجت السيدة السعودية ابتسام الشهري من برنامج "خبرات" الدفعة الأولى من برنامج "بناء القادة من أجل التغيير عن طريق المعايشة في المدارس" لتؤكد على قدراتها الكبيرة وموهبتها الفريدة.

كما قامت السيدة السعودية ابتسام الشهري بتدريس الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية كما تم اختيارها من قبل وزارة التعليم للابتعاث الخارجي في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما مثلت السيدة السعودية ابتسام الشهري المملكة في العديد من المؤتمرات والمنتديات المتخصصة في مجالات التعليم حول العالم.

الإنجازات التي حققتها السيدة السعودية ابتسام الشهري أكدت على موهبتها الكبيرة وشغفها الكبيرة في مشوارها الأكاديمي والعملي الذي دفعها إلى تقلد العديد من المناصب المرموقة.