سلسلة جبال أجا وسلمى.. المغامرة وسحر الطبيعة يجتمعان في حائل

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من البقاع الساحرة التي تلفت أنظار المواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة وتدفعهم لتكرار تجربة زيارة الوجهات السياحية المتنوعة التي تقع أنحاء المملكة.

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب مدينة حائل السعودية لنشاهد وجهة ساحرة من أراضي المملكة وهي سلسلة جبال "أجا وسلمى" التي توفر للزوار تجربة ساحرة تجمع بين متع المغامرة والطبيعة الخلابة.

عشاق المغامرة وتجربة فريدة في سلسلة جبال أجا وسلمى - المصدر وكالة الأنباء السعودية

تجربة ساحرة

وتعد سلسلة جبال "أجا وسلمى" احدى الوجهات السياحية المميزة في موسم "شتاء السعودية" حيث يمكن لزوارها التمتع بالعديد من المسارات السياحية المميزة.

ويمكن لزوار جبال "أجا وسلمى" التمتع بمشاهدة أشجار الطلح الخلابة والاستمتاع بنزهة ساحرة بين أحضان الطبيعة مع فرصة سانحة لالتقاط أجمل الصور.

وتوفر سلسلة جبال "أجا وسلمى" الفرصة للزائر لخوض تجربة مميزة من خلال التخييم في أحضان تلك الجبال الساحرة والتمتع برؤية النجوم الساحرة في قلب الليل.

كما يمكن للزائر مشاهدة العديد من أنواع النباتات النادرة وزيارة المواقع الأثرية النادرة التي تزيد من سحر وجمال سلسلة جبال "أجا وسلمى".

سلسلة جبال أجا الساحرة تمتد إلى الجهة الشمالية الشرقية وتصل إلى مسافة تصل إلى 100 كيلومتر ويوجد بها العديد من عيون الماء الساحرة.

سحر الطبيعة في سلسلة جبال أجا وسلمى - المصدر وكالة الأنباء السعودية

عشاق المغامرة

ويصل ارتفاع أعلى قمة في سلسلة جبال أجا الساحرة إلى أكثر من 1350 متراً فوق مستوى سطح البحر حيث يمكنك خوض تجربة فريدة لعشاق المغامرة من هذا الارتفاع الشاهق.

وإذا كنت من الساعين وراء التراث والتاريخ الخالد فما عليك سوى أن تتوجه صوب قرية توران الساحرة في عمق جبال أجا من الناحية الشمالية التي تضم العديد من آثار قصر حاتم الطائي.

سلسلة جبال "أجا وسلمى" تضم عدد كبير من الجبال الساحرة مثل جبال: "كرمان الأسمر" و"رمان الأحمر" كما تضم السلسلة الساحرة عدد كبير من الأودية والسهول والصحارى.

حيث يمكن للزائر زيارة الأودية التي تصبّ من جبال رمان مثل أودية المشط، وحميان، وأبو نمر لتشكل تجربة زيارة سلسلة جبال "أجا وسلمى" تجربة سياحية لا تنسى.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة كانت قد أطلقت موسم "الشتاء حولك" الذي يستمر حتى نهاية مارس المقبل، في أكثر من 17 وجهة حول المملكة؛ لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية.