اهم المعلومات عن خور دبي وافضل مواقيت زيارتها

خور دبي يعد من أجمل أماكن سياحية في الامارة فهو وجهة تعشقها العائلات للاستمتاع بالطبيعة وأجواء الترفيه، وخور دبي هو لسان بحري يبلغ طوله 15 كلم يستخدم لرسو السفن.

وتتميز منطقة الخور بنشاط تجاري واسع بفضل السفن التجارية بالاضافة الى الأنشطة السياحية والمعالم المحيطة بالخور التي تزيد من متعة زيارة المنطقة.

ويقسم الخور مدينة دبي الى قسمين وهما بر دبي وديرة لذا فهو يستخدم في المواصلات العامة وتوجد به العديد من المواقف كما يوفر الخور أجواء هادئة وسط الطبيعة لمحبي الاسترخاء.

تعرف على أهم المعلومات عن خور دبي:

تاريخ الخور

تعرف على أهم المعلومات عن خور دبي بواسطة trolvag

يعود خور دبي الى 4 آلاف عام وخلال تلك الفترة كان من أهم مناطق الامارات لأهميته التجارة حيث كان مركزاً للسفن العاملة بالتجارة والصيد واللؤلؤ..وقد لقب الاغريق خور دبي بإسم نهر زارا فقد كان ذو أهمية كبرى في التجارة الدولية.

مكان خور دبي

يقع خور دبي في وسط المدينة حيث يمر بالخليج العربي ويمتد الى داخل امارة العين تحت قناة دبي الجديدة، وتتوفر رحلات بحرية متعددة بالقوارب واليخوت من وإلى الخور.

أفضل الأنشطة التي يمكن تجربتها عند زيارة خور دبي:

- يستمتع زوار خور دبي بأجواء الطبيعة الساحرة لمياه البحر حيث تتوفر العديد من المقاهي والمطاعم الرائعة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

- كما يمكن استئجار القوارب للاستمتاع برحلة بحرية في منطقة الخور تبلغ مدتها ساعة لمشاهدة معال مدينة دبي.

- ولعشاق المشي يمكن الاستمتاع بالتمشية على طول كورنيش الخور والجلوس أمام مشهد البحر للاستمتاع بالاسترخاء.

- تتوفر بمنطقة الخور العديد من الأسواق التي أنشئت منذ العصر القديم لممارسة التجارة حيث يمكن بسهولة من منطقة الخور الاستمتاع بزيارة سوق التوابل وسوق الذهب وسوق الأقمشة.

- كما تقام في منطقة خور دبي العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية مثل العروض الموسيقية الحية والمسرحيات والكرنفالات وغيرها من الفعاليات التي تزيد من بهجة الزوار.

حديقة خور دبي

أجواء استرخاء ممتعة في خور دبي بواسطة rimazrauf

توجد بمنطقة الخور حديقة خور دبي وهي حديقة مثالية للعائلات وتتمتع بالمناطق الخضراء الساحرة المطلة على البحر حيث يمكن قضاء يوم ترفيهي مميز يبعث على الاسترخاء.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالشواء وركوب الدراجات وركوب التلفريك لمشاهدة مدينة دبي كما تضم الحديقة حوض لعروض الدلافين الرائعة التي تجتذب الأطفال والعائلات.

ويمكن في حديقة خور دبي الاستمتاع بمشاهدة عروض السيرك المذهلة او زيارة المركز التعليمي الذي يقدم ندوات تعليمية وأنشطة ترفيهية للاطفال حتى 14 عام، وتتوفر بالحديقة مناطق ملاعب للكبار والصغار.

متحف دبي

يقع متحف دبي بالقرب من خور دبي داخل قلعة الفهيدي وهو مبنى يعود الى عام 1971 ويمكن بزيارة المتحف التعرف على تاريخ الامارة من خلال اللوحات والوثائق والمقتنيات.

سوق التوابل

لا يمكن تفويت زيارة سوق التوابل الذي يبعد دقيقتين فقط عن خور دبي وهو يقدم أروع البضائع من التوابل المميزة والنادرة في مشهد مذهل مليئ بالألوان.

برج الخور

يمكن زيارة العديد من المناطق من خور دبي بواسطة Chris Combe

برج الخور من أهم المعالم المعمارية العصرية في منطقة خور دبي وهو برج مرتفع يجتذب ملايين من السائحين سنوياً، حيث يوفر اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة من خلال أبراج مراقبة.

التسوق

يمكن الاستمتاع بالتسوق وشراء أروع الهدايا والجلوس في المقاهي والمطاعم المفضلة لديكم في منطقة خور دبي حيث تتواجد العديد من المولات والمراكز التجارية مثل دبي مول وديرة سيتي سنتر ومول برجمان.

أفضل وقت لزيارة خور دبي

يمكن الاستمتاع بزيارة خور دبي على مدار العام وان كان الطقس في الصيف يتسم بارتفاع درجات الحرارة وتكون الزيارة أفضل في المساء للاستمتاع بالسهر.