متحف الطيبين بالسعودية.. رحلة العودة إلى الزمن الجميل

رحلات عديدة وتجارب متنوعة يمكن للمواطن السعودي أن يخوضها في أرجاء المملكة العربية السعودية بين متاحف تاريخية تحمل الكثير من القصص عن أمجاد الماضي وبين وجهات طبيعية ساحرة تساعد زائريها على الاستجمام أو خوض مغامرة غير مسبوقة في وجهات سياحية استثنائية تأسر قلوب الزائرين منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم لتلك الوجهات.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على إحدى الوجهات التاريخية المميزة التي تم إدراجها ضمن الوجهات السياحية في موسم "شتاء السعودية الذي يستمر في تقديم مجموعة من أفضل الباقات السياحية للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة ويستمر حتى 31 مارس في 17 وجهة سياحية.

تاريخ لا ينسى

نحزم أمتعتنا ونتوجه صوب متحف الطيبين في مدينة الخبر والذي يسرد الكثير من التفاصيل عن الزمن الجميل الذي يفتقده الكثير منا في الوقت الحالي.

ويمكن للزائر أن يصل إلى متحف الطيبين في مدينة الخبر بكل سهولة حيث يقع المتحف الخالد في منطقة سكنية تبعد عن وسط المدينة 10 دقائق بالسيارة فقط.

التليفزيون في متحف الطيبين - المصدر متحف الطيبين بالسعودية

متحف الطيبين في مدينة الخبر يضم في أقسامه المختلفة العديد من المقتنيات النادرة والتحف التي تعود إلى فترة أوائل ستينيات القرن الميلادي المنصرم إلى نهايات التسعينيات.

 يهدف المتحف التاريخي على ربط الشباب السعودي مع يوميات الأجداد والعادات والمقتنيات التي كانوا يستخدمونها في قديم الأزل ليجعلهم يعودون بعقارب الساعة إلى الوراء ليعيشوا أجمل اللحظات في أقسام المتحف الساحرة.

مقتنيات نادرة وتاريخ لا ينسى

يتضمن مدخل المتحف حديقة خارجية ذات طيور وأشجار وجلسات في الهواء الطلق وجلسات عائلية، بينما يوجد عشرة آلاف قطعة أصلية داخل المتحف تصنع كتاب ذكريات لأجيال متتالية.

ويضم متحف الطيبين في مدينة الخبر ألعاب، وعلب مشروبات ومأكولات, وعلى الرغم من أنها غير أثرية فإنها مفاتيح تتوزع على 300 متر مربع تفتح صناديق ذاكرة لا حصر لها.

قصة متحف الطيبين كهواية لصاحبها ماجد الغامدي الذي قام بجمع العديد من النوادر والمقتنيات التاريخية القيمة لتكبر معه تلك الهواية وتتحول بشكل فعلي إلى متحف يضم أكثر من 10,000 قطعة تحكي الكثير عن الزمن الجميل وتفاصيله العتيقة.

الكثير من المقتنيات النادرة في متحف الطيبين - المصدر متحف الطيبين بالسعودية

أنفاس الزمن الجميل

ويشعر الزائر في متحف الطيبين في مدينة الخبر وكأنه يتنفس أنفاس الزمن الجميل بتفاصيله الخالدة وذكرياته المميزة التي ستظل عالقة في الأذهان.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة كانت قد أطلقت موسم "الشتاء حولك" في أكثر من 17 وجهة محلية من أجل تقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات والمشغلين السياحيين لاكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية المعدّة لكل فئة من فئات المجتمع.