متحف الشارقة للسيارات القديمة.. تجربة مميزة لعشاق السيارات الكلاسيكية بالإمارات

وجهات سياحية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن للسائحين من مختلف دول العالم الاستمتاع بها في تجربة مميزة لعشاق التجارب الترفيهية المتنوعة.

حيث تزخر دولة الإمارات بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة التي تأسر قلوب الزائرين من المواطنين والمقيمين داخل دولة الإمارات بسحرها الخاص.

وفي تقريرنا اليوم نحزم أمتعتنا لنتوجه نحو واحد من الوجهات السياحية المميزة التي توجد في إمارة الشارقة الساحرة.. إنه متحف الشارقة للسيارات القديمة.

سيارات نادرة وتاريخ لا ينسى

لذا ننصحك إذا كنت من عشاق السيارات القديمة الكلاسيكية أن تتوجه صوب متحف الشارقة للسيارات القديمة الذي أفتتح للمرة الأولى في العام 2008 م.

وتضم أروقة المتحف العديد من أنواع السيارات التاريخية حيث تمثل تجربة زيارة المتحف فرصة مميزة للاستمتاع بمشاهدة العديد من أنواع السيارات الكلاسيكية والسيارات الرياضية والعديد من السيارات التاريخية التي تحكي الكثير من القصص على مر الزمان.

ومن الوهلة الأولى يشعر الزائر لمتحف الشارقة للسيارات القديمة أن عقارب الساعة عادت به إلى الوراء ليعيش تجربة لا توصف بجوار مجموعة من السيارات النادرة ذات قيمة تاريخية لا تضاهى.

متحف الشارقة للسيارات القديمة وجهة مثالية لعشاق السيارات- المصدر هيئة الشارقة للمتاحف

ويمكن لزائر متحف الشارقة للسيارات القديمة مشاهدة العديد من أنواع السيارات الكلاسيكية في جنبات المتحف حيث يصل عدد السيارات النادرة في المتحف إلى حوالي 100 سيارة نادرة.

ومن أجل إضافة العديد من الأجواء الكلاسيكية إلى أروق المتحف خضع متحف الشارقة للتطوير وتم إعادة افتتاحه أمام الزوار في العام 2013 م.

أقدم سيارة في متحف الشارقة للسيارات القديمة

ليست السيارات الكلاسيكية فقط التي تتواجد في متحف الشارقة للسيارات القديمة حيث يمكن لزوار المتحف الاطلاع على عدد كبير من الدراجات النارية والهوائية الكلاسيكية.

كما يعرض المتحف الذي يشهد إقبالا كبيرا المواطنين والمقيمين العديد من التفاصيل عن تاريخ صناعة السيارات وأنواعا عديدة من من السيارات العريقة التي تعود لأوائل عشرينيات القرن الماضي

بينما يعود تاريخ صناعة أقدم سيارة في متحف الشارقة للسيارات القديمة إلى عام 1915 م حيث تتنوع موديلات السيارات الموجودة في المتحف بين سيارات رولز رويس وفورد، ومرسيدس وشيفروليه وبنتلي

ومن أجل تجربة ممتعة لجميع أفراد الأسرة ينظم متحف الشارقة للسيارات القديمة العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة للأطفال من أجل تجربة مميزة لهم.

اللون الأحمر للسيارة يجذب الأنظار في متحف الشارقة للسيارات القديمة- المصدر هيئة الشارقة للمتاحف