أفضل أماكن سياحية في ستراسبورغ.. الجميلة الفرنسية

ستراسبورغ مدينة فرنسية ساحرة متألقة بأجواء العصور الوسطى الخلابة وتقع شمال فرنسا على ضفاف نهر أيل حيث ترتبط مع ألمانيا بنهر الراين وبالثقافة المتفردة وبسحر الطبيعة.

وتتميز ستراسبورغ بأجوائها الحالمة فهي متألقة بالمعالم المعمارية القوطية ومنازل العصور الوسطى وقنوات المياه الخلابة التي تطل على أروع الكاتدرائيات والقصور والأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى.

واليوم نستكشف معكم أجمل وجهات سياحية في ستراسبورغ للاستمتاع بعطلة لا تنسى بين أجوائها الساحرة حيث روعة الطبيعة الريفية والمتاحف والمباني التاريخية والمقاهي المميزة..

ما هي أفضل الأماكن السياحية في ستراسبورغ:

منطقة تانرز

 منطقة تانرز من أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ بواسطة pierre9x6

منطقة تانرز هي منطقة تاريخية تحتفظ بطابعها الأصلي ومن أجمل وجهات سياحية في ستراسبورغ حيث تتمتع بأجواء العصور الوسطى في القنوات المائية والمنازل التاريخية والأزقة المرصوفة بالحصى.

وقد أضيفت المنطقة الى مواقع اليونسكو للتراث العالمي بفضل أجوائها التاريخية الساحرة حيث تتمتع بالثقافة الالزاسية التاريخية مع الجسور العتيقة والأبراج القوطية والساحات القديمة ومحلات الهدايا التذكارية.

كاتدرائية ستراسبورغ

تتألق كاتدرائية ستراسبورغ كواحدة من أفضل وجهات سياحية في المدينة حيث أنشئت عام 1439 بطراز يجمع بين العمارة القوطية والرومانيسكية وتضم نوافذ ملونة خلابة بطراز بيزنطي وساعة فلكية هي الأكبر في العالم.

وتنعم الكاتدرائية بأروع اللوحات والمنحوتات من القرن الـ13 مع أبراج ضخمة يمكن صعودها للاستمتاع بإطلالة بانورامية على سهول نهر الراين ومشاهد الجبال الفاتنة.

كاتدرائية السيدة العذراء

كاتدرائية السيدة العذراء من أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ فهي نموذج رائع للعمارة القوطية واتخذ بنائها حوالي 3 قرون من القرن العاشر وحتى القرن الـ13 وتعد من أطول كنائس العصور الوسطى وتتميز بهيكل قوطي ذو تصميم بارع يعشقه محبي العمارة.

الحديقة النباتية

ستراسبورغ متألقة بأجواء العصور الوسطى بواسطة ZEBULON72

الحديقة النباتية من أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ للعائلات فهي تتمتع بالمروج الخضراء المميز بنباتات ساحرة وفصائل الزهور النادرة ومناطق للجلوس والتمشية وبحيرات للبط والطيور بالاضافة الى أجوائها التاريخية المميزة حيث أنشئت في القرن الـ17.

قصر روهان

قصر روهان معلم تاريخي متفرد ومن أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ حيث بني في القرن الـ18 وكان ملكاً لأحد الأمراء حتى قيام الثورة الفرنسية ويعد القصر مجمع هام للمتاحف.

يضم القصر ثلاث متاحف هامة وعلى رأسها متحف الفنون الجميلة الذي يتألق بلوحات لأهم فناني أوروبا منذ العصور الوسطى بالاضافة الى متحف الفنون الزخرفية بأروع المقتنيات الأثرية من المنحوتات والخزف.

ويمكن في القصر مشاهدة أجنحته الفخمة مثل قاعة المكتبة وقاعة الطباعة والتعرف على عمارة القصر المميزة بالأسلوب الباروكي المفعم بزخارف رائعة.

المتحف الألزاسي

المتحف الالزاسي من أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ وهو يقع داخل منزل تاريخي يعود الى القرن الـ15 ويضم المتحف مقتنيات تجسد الثقافة الشعبية وأسلوب الحياة الالزاسية خصوصاً الحياة الريفية حيث يستعرض المفروشات والأثاث والملابس وأدوات المنزل اليومية وأدوات الزراعة وغيرها.

متحف ستراسبورغ التاريخي

 أجواء ساحرة في ستراسبورغ بواسطة jackmac34

متحف ستراسبورغ التاريخي من أفضل وجهات سياحية في المدينة فهو يكشف تاريخ ستراسبورغ المذهل وتعاقب الحضارات من خلالها بدءاً من العصر الروماني، حيث يضم المتحف مقتنيات رائعة من التحف واللوحات والوثائق والعملات وغيرها.

ويتألق المتحف بمعروضات من العصور الوسطى وعصر النهضة وحقبة الثورة الفنرسية ومكتبة تاريخية ضخمة وأسلحة قيمة ويقع المتحف داخل مبنى تاريخي من عصر النهضة.

متحف الشوكولاتة

متحف الشوكولاتة من أفضل وجهات سياحية في ستراسبورغ للعائلات فهو متألق بعرض فريدة يكشف قصص صناعة الشوكولاتة واكتشافها وطرق مختلفة لصناعتها ومراحل الصناعة بالاضافة الى تقديم فرصة صناعة الشوكولاتة الخاصة بكم بأنفسكم بمساعدة الخبراء وشراء هدايا متنوعة من الشوكولاتة.