جولة على اشهر معالم ساو باولو الهندسية السياحية

تضم ساو باولو مجموعة من أشهر المباني في أمريكا الجنوبية التي تعتبر من اجمل معالم ساو باولو السياحية. بينما تعرض المدينة العمارة الجديدة والعمارة الاستعمارية ، فإن المباني التي بناها الحداثيون المشهورون في البرازيل هي التي تجعل من ساو باولو نقطة جذب للسياحة المعمارية. تعرفوا معنا اليوم الى أشهر معالم ساو باولو السياحية الهندسية في هذه الجولة المميزة.

المسرح البلدي.. أجمل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

المسرح البلدي.. أجمل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

تم افتتاح المسرح البلدي في ساو باولو في عام 1911 وهو واحد من أكثر مسارح الموسيقى الكلاسيكية المحبوبة في المدينة. تم تصميمه من قبل الإيطاليين كلاوديو ودوميزيانو روسي وعلى الرغم من أن جذوره تكمن في التقاليد الأوروبية إلا أن الحلي المستوحاة من الطبيعة البرازيلية يمكن العثور عليها في الديكورات الداخلية.

مبنى Edifício Copan.. أجمل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

من المحتمل أن يكون هذا المبنى أحد أكثر المباني رمزية في ساو باولو. أصبح المهندس المعماري أوسكار نيماير معروفًا دوليًا لاستخدامه الإبداعي للحداثة وأشكال هندسته المعمارية الجريئة. شكل المبنى المتعرج هو بلا شك رمز للعمارة البرازيلية الحداثية وعلامة تجارية لتصميمات Niemeyer. يقال إن المبنى يشير إلى الأشكال الموجودة في الطبيعة ، مثل منحنيات الكثبان الرملية أو الموجة. كوبان ليس فقط رائعًا لشكله ؛ بعد بنائه في عام 1966 ، أعطته دار البلدية رمزًا بريديًا خاصًا. اليوم ، يعد كوبان مصدرًا للأسطورة الحضرية ويحافظ على سحر يشمل حكايات وخرفات الى جانب مطاعمه العصرية في الطابق الأرضي وسحر زيارة سطحه في يوم مشمس دافئ.

مبنى Edifício Itália من أجمل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

مبنى Edifício Itália من أجمل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

Edifício Itália هي واحدة من أشهر ناطحات السحاب الحديثة في ساو باولو. قامت شركة Circolo Italiano San Paolo وهي منظمة إيطالية برازيلية مرموقة بمسابقة عامة لتصميم المبنى في عام 1953. كانت الفكرة جريئة إذ أرادوا إقامة أعلى ناطحة سحاب إن لم يكن في العالم، في أمريكا اللاتينية. فاز المهندس المعماري الألماني المولد فرانز هيب بالمسابقة ببناء بيضاوي الشكل لبرج طوله 165 مترًا. تم الانتهاء من البرج في عام 1965، وظل لبضع سنوات أعلى هيكل تم بناؤه من الخرسانة على الإطلاق. يشتهر Edifício Itália اليوم بالمطعم الأنيق الموجود على سطحه، مع إطلالة لا تُنسى.

مبنى Pinacoteca do Estado من أفضل معالم ساو باولو السياحية الهندسية

يضم Pinacoteca do Estado أحد أهم المتاحف الفنية العامة البرازيلية مع مجموعة تمتد من القرن التاسع عشر إلى الفن المعاصر. شيده راموس دي أزيفيدو في عام 1900 وكان لسنوات عديدة موطنًا لمدرسة الفنون والحرف. تم تنفيذ مشروع ترميم المشروع، بقيادة المهندس المعماري باولو مينديز دا روشا في عام 1990 لإدخال تحسينات معاصرة على هذا المبنى الكلاسيكي الجديد. أعاد مينديز دا روشا إحياء العمارة دون تغيير أسلوبها. وفي قلب المبنى صمم ممرات مرتفعة ومصعدًا لربط المعارض الفنية المختلفة. تستقبل القاعة المركزية أيضًا كمية كبيرة من الضوء الطبيعي غير المباشر الذي يضيء بلطف جدرانًا من الطوب ، تظل غير مطلية عن قصد.