العلا وجهة رائعة لرؤية النجوم والمجرات

كان الناس سابقا يستدلون بالنجوم فهي أنيس الليل لدى الرحالة، ومع التطور وتوسع المدن أصبح للنجوم مواقع معينة يقصدها الهواة لمشاهدتها وتتبعها، والاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن ضوضاء المدينة. ومن أشهر تلك الأماكن والوجهات المميزة والمناسبة لمشاهدة النجوم في السعودية هي محافظة العلا.

شباب @Alula_stargazing تحت سماء العلا تصوير فهد الدعجاني

تعد محافظة العلا من أهم الوجهات السياحية في السعودية وتتميز بروعة طبيعتها الخلابة وحضاراتها الممتدة لآلاف السنين. بين تلك الآثار والصخور الساحرة ومن أعلى سماء العلا موطن النجوم، الوجهة المناسبة لهواة مراقبة النجوم والمجرات في سماء صافية، في زيارتك للعلا سوف تستمتع بأجواء استثنائية في أجمل وجهات العالم، ولا يوجد أجمل من طبيعة العلا بسحر حضارتها.

إنه موسم الشتاء والرحلات البرية الرائعة حيث يمارس الكثيرون هوايتهم المفضلة وهي مشاهدة النجوم والمجرات في محافظة العلا. قام بعض هؤلاء بتصوير نجوم العلا ليلاً ونقلوا لنا روعة المنظر الذي يشاهدونه في سماء العلا الساحرة بمراقبة تلك المجرات والنجوم. بعيداً عن أضواء المدن وتحت سماء العلا الساحرة، تحدثنا إلى ماجد الزحوفي أحد أعضاء @Alula_stargazing لينقل لنا عن تجربتهم لرؤية النجوم قائلاً: "تتميز سماء العلا بقلة التلوث الضوئي حيث يمكن مشاهدة السماء والاستمتاع بها اذا ابتعدنا عن العلا مسافة 30 دقيقة أما عن أشهر النجوم التي يمكن مشاهدتها نجم الجدي (نجم القطب) وسهيل والثريا والمرزم وهو نجم الشعرى المذكور في القرآن الكريم ونجم الدبران ونجوم الجوزاء والعيوق وجميع النجوم التي عرفتها العرب وسمتها بأسمائها وهي مايربو على ألف نجم وقتت عليها مواسم السنة من حر وبرد وزراعة ومواسم الرياح ونضوج الثمار وغيرها من طرق الاستدلال"

بين الرمال الذهبية والصخور والسماد المليئة بالنجوم تلك هي العلا

لا شك ان للنجوم سحر فريد من نوعه، وكيف لو كان في سماء العلا!، يقوم فريق @Alula_stargazing باكتشاف العلا لكن بطريقة أخرى، وهي اكتشاف سماء العلا الرائعة، هذه فرصة لاكتشاف النجوم والمجرات التي تظهر في سماء العلا ومراقبتها مع فريق @Alula_stargazing، يمكنكم خوض تجربة جديدة وفريدة من نوعها في العلا، اكتشف العلا ولكن هذه المرة أنظر للسماء.