مهرجان الشيخ زايد.. رقمان قياسيان عالميان وفعاليات ترفيهية متنوعة لجميع أفراد الأسرة

يعد مهرجان الشيخ زايد أحد أفضل الوجهات الترفيهية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يقدمها المهرجان للزوار.

رقمان قياسيان عالميان

وفي إطار تقديم وجبة ترفيهية عالمية للمواطنين في الإمارات نجح مهرجان الشيخ زايد في تحطيم رقمين قياسيين عالميين تم تسجيلهما في موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية مع الساعات والدقائق الأولى من العام 2021.

حيث نظم مهرجان الشيخ زايد العديد من العروض الضخمة للألعاب النارية التي أضاءت سماء منطقة الوثبة لمدة 35 دقيقة متواصلة وتم إطلاقها من 16 برجا بتشكيلات وألوان متعددة أبهرت الحضور.

وتم للمرة الأولى في العالم في مهرجان الشيخ زايد استخدام تقنية الـGirandola لتحطيم الرقم القياسي في عدد الطلقات بإطلاق 300 طلقة Girandola في وقت زمني مدته 30 ثانية.

أضخم عرض ألعاب نارية بأكبر عدد طلقات في خط مستقيم

أضخم عرض للألعاب النارية

وبذلك يكون مهرجان الشيخ زايد قد نجح في تحطيم رقمين قياسيين عالميين مسجلين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، كما تم للمرة الأولى في العالم تحطيم الرقم القياسي المسجل بموسوعة غينيس لأضخم عرض ألعاب نارية بأكبر عدد طلقات في خط مستقيم.

وقدم مهرجان الشيخ زايد مئات الفعاليات الفنية والاستعراضية والفلكلورية المتنوعة التي قدمتها عشرات الفرق المحلية والخليجية والعربية والعالمية على مدار الساعة في جميع أجنحة المهرجان بشكل خاص للاحتفال بالعام الجديد.

كما تنظيم العديد من العروض المسرحية المخصصة للأطفال والورش التفاعلية ومناطق الألعاب المثيرة والشيقة والمسابقات والسحوبات والهدايا القيمة في مهرجان الشيخ زايد.

الجمهور استمتع بعرض الألعاب النارية المميز

فعاليات تراثية وعالمية

ويشهد مهرجان الشيخ زايد آلاف الفعاليات التي تشمل فعاليات تراثية وعالمية وفعاليات جماهيرية كبرى تناسب جميع أفراد العائلة في الإمارات كما يضم المهرجان العديد من الأجنحة والمعارض الكبرى لحضارة الإمارات ومسيرة وتاريخ الاتحاد وجوانب متعددة من الثقافة الإماراتية

كما يضم مهرجان الشيخ زايد مجموعة كبيرة من أفضل المطاعم المحلية والعالمية وعربات (الفود تركس) للأكلات السريعة والعديد من المشاركات عالمية وأحياء شعبية عالمية تستعرض جوانب مختلفة من الموروث والثقافة الشعبية

ويتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية في مهرجان الشيخ زايد الذي يخصص العديد من الفعاليات للأطفال من أجل تشجيعهم وتنمية مهاراتهم.