متحف الشارقة للآثار.. تجربة سياحية فريدة لعشاق التاريخ

تمتاز دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة في مختلف أرجاءها حيث تتنوع تلك الوجهات بين الأماكن الطبيعية الساحرة والمحميات الطبيعة المميزة بالإضافة إلى وجهات اثرية متنوعة ومتاحف تاريخية تحمل العديد من الحكايات والقصص الخالدة عن أمجاد الأجداد.

تاريخ لا ينسى

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب إحدى الوجهات السياحية الأثرية المميزة التي تقع في إمارة الشارقة الإماراتية.. أنه متحف الشارقة للآثار الذي تأسس في العام 1993 م.

يوجد في متحف الشارقة للآثار العديد من المقتنيات والآثار والتحف النادرة التي سوف تمكن الزائر من الاطلاع على التاريخ العريقة لدولة الإمارات على مر العصور.

أواني نادرة وتحف تاريخية في متحف الشارقة للآثار - المصدر هيئة الشارقة للمتاحف

ومر متحف الشارقة للآثار بالعديد من مراحل التطوير والترميم على مدار التاريخ حتى أنتقل إلى المبنى الحالي في العاشر من مايو في العام 1997 م.

 ويضم المتحف العديد من الآثار القيمة على مدار تاريخ إمارة الشارقة وذلك منذ بداية عملية التنقيبات في العام 1973 م وحتى وقتنا الحالي.

حيث يهدف متحف الشارقة للآثار لتعريف المواطنين والزائرين بالتاريخ العريق لإمارة الشارقة ودولة الإمارات والحضارات العديدة التي عاشت في تلك المنطقة التاريخية الخالدة.

مقتنيات وتحف نادرة

كما تضم أقسام المتحف المختلفة العديد من أدوات الحياة اليومية النادرة والمقتنيات الأثرية والمسكوكات والحُلي والأواني الفخارية والأسلحة القديمة التي كان يستخدمها الناس في قديم الزمان وعاشوا على أرض إمارة الشارقة منذ آلاف السنين.

تجربة زيارة متحف الشارقة للآثار تعد أحد أفضل التجارب السياحية لجميع أفراد الأسرة من أجل إطلاع الصغار والكبار على تاريخ الشارقة العريق.

 حيث أثبتت حملات التنقيب الأثرية التي جرت على أرض إمارة الشارقة أن الوجود البشري على تلك الأرض الخالدة يعود لأكثر من 125000عام.

نظرة فخر واعتزاز  - المصدر هيئة الشارقة للمتاحف

تجربة فريدة

باختصار يقدم متحف الشارقة للآثار تجربة فريدة من نوعها للزائرين حيث يغوص بهم إلى أعماق التاريخ ليشاهدوا عن قرب حياة الإنسان في المنطقة منذ العصر الحجري وحتى ظهور الإسلام.

ويمكن لزوار متحف الشارقة للآثار الاطلاع عن قرب على نصوص الكتابة الأولى التي ظهرت أولى حروفها في الشارقة قبل ما يقارب 2500 سنة.

كما يمكن لزوار المتحف الأصيل تتبع تاريخ سكان الشارقة من خلال آثارهم الموجودة في كافة أرجاء متحف الشارقة للآثار والاطلاع على التاريخ الإماراتي الأصيل على مر الزمان.