تعرف على أفضل أماكن سياحية في سيبيو رومانيا

تعد مدينة سيبيو من أهم الوجهات في رومانيا فهي واحدة من مقاطعات ترانسيلفانيا التي تشتهر بروعة التاريخ ومشاهد الطبيعة الخلابة بالاضافة الى المكانة الثقافية والفنية.

وتعد سيبيو من أفضل أماكن سياحية في ترانسيلفانيا فهي ثرية بالمعالم الأثرية مثل القصور والقلاع والأبراج والكنائس والساحات والحدائق بالاضافة الى المتاحف الرائعة والمقاهي والمطاعم.

وتتميز السياحة في سيبيو بكونها تلائم الميزانيات الصغيرة كما لا تستقبل أعداد ضخمة من السائحين مما يجعلها تحتفظ بطابعها الأصلي وتلائم العطلات الهادئة بفضل قلة الازدحام.

واليوم نتعرف على أفضل أماكن سياحية في سيبيو المدينة الساحرة في رومانيا للاستمتاع بعطلة عائلية مميزة بأجواء لا تنسى..

اكتشفوا مجموعة من أفضل اماكن سياحية في سيبيو:

المدينة القديمة

سحر العمارة التاريخية في سيبيو بواسطة Rsocol

المدينة القديمة من أفضل أماكن سياحية في سيبيو فهي تنقلكم الى أجواء العصور الوسطى بفضل المباني التاريخية والأسوار الأثرية والأبراج والساحات العتيقة المميزة بمتاجر ومكتبات قديمة.

ويبلغ عدد الأبراج في المدينة القديمة 40 برجاً من العصور الوسطى كما تتألق بالشوارع والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والتي تتميز بأجواء مذهلة للتمشية والجلوس في مقاهيها ومطاعمها الساحرة.

وقد أنشئت المدينة القديمة في القرن الـ11 وهي تنقسم الى المدينة العليا والمدينة السفلى حيث شملت المدينة العليا سكن الأثرياء والتجار بينما المدينة السفلى ضمت سكن الحرفيين والفقراء وكلتاهما تضمان أروع المعالم الأثرية وتربط بينهما سلالم منحدرة.

حديقة ومنتزه ساب أريني

تعد حديقة ساب أريني من أفضل أماكن سياحية في سيبيو فهي منتزه ساحر من أهم حدائق رومانيا وتتوجه اليه العائلات للاستمتاع بأجواء الطبيعة ومناظر المروج والزهور والأشجار.

كما يقام بالحديقة فعاليات فنية وثقافية وأنشطة ومسابقات رياضية وحفلات وتضم حلبات للتزلج على الجليد ومناطق للعب الأطفال.

متحف بروكينثال الوطني

معالم التاريخ في سيبيو بواسطة Alina Belascu

يعد متحف بروكينثال الوطني من أفضل أماكن سياحية في سيبيو وهو من أهم متاحف المدينة حيث يقع داخل قصر تاريخي يعود الى حاكم ترانسيلفانيا في القرون الماضية ويتمتع بعمارة تاريخية ساحرة مع المقتنيات والأثاث.

ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين في رومانيا وهولندا وايطاليا وفرنسا واسبانيا من فترات فنية هامة مثل عصر النهضة والباروك والروكوكو.

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي من أفضل أماكن سياحية في سيبيو فهو يعرض هياكل عظمية للكائنات المنقرضة مثل الديناصور وعينات من مختلف النباتات والحيوانات كما يقدم ندوات ومعارض علمية متخصصة.

متحف أسترا للحضارة الشعبية التقليدية

متحف أسترا من أفضل أماكن سياحية في سيبيو وهو متحف مفتوح وسط الغابات يتألق بسحر أجواء الطبيعة حيث يقدم لمحات من حياة السكان في القرون الماضية وأنشطتهم الزراعية والحرفية.

ويمكن في المتحف مشاهدة المنازل والأكواخ التقليدية والطواحين الهوائية ووسائل استخراج المياه بالاضافة الى الملابس والأواني والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية.

الساحة الكبرى

 الساحة الكبرى من أفضل أماكن سياحة في سيبيو بواسطة PaulCosmin

الساحة الكبرى من أفضل أماكن سياحية في سيبيو فهي تعود الى العصور الوسطى وأنشئت في القرن الـ13 وتعد من أكبر ساحات اقليم ترانسيلفانيا وكانت تستخدم لاقامة المهرجانات والاحتفالات الدينية بالاضافة الى جلسات المحاكمة.

وتضم الساحة الكبرى مباني تاريخية متعددة تتألق بالطراز القوطي والباروكي مثل قصر بوكينثال والكنيسة الجيزويتية وبرج المجلس، كما تلقب الساحة بسوق ماري وتتوفر بها متاجر بيع الهدايا التذكارية.

الساحة الصغرى

الساحة الصغرى تلقب بهذا الاسم لكونها أصغر حجماً من الساحة الكبرى ويفصل بينهما بوابة تاريخية عند برج المجلس وكانت الساحة الصغيرة مكاناً لمنازل التجار في القرون الوسطى وهي اليوم تضم متاجر ومقاهي يعشقها السائحين.

كاتدرائية سيبيو اللوثرية

الكاتدرائية اللوثرية من أفضل اماكن سياحية في سيبيو وقد انشئت في القرن الـ11 بطراز قوطي رائع واستغرق بنائها 300 عام وهي أكبر الكنائس القوطية في اقليم ترانسيلفانيا، وتتميز بكونها تضم مدافن شخصيات دينية هامة على مدار القرون.

برج المجلس

برج المجلس مبنى تاريخي في سيبيو يحمل ساعة و يقع بين الساحة الكبرى والصغرى وقد أنشئ في القرن الـ13 وتم ترميمه لاحقاً في العصر الباروكي ويعد بوابة من بوابات الدخول الى قلب المدينة في العصور الماضية، ويمكن صعود البرج ومشاهدة الساعة من الداخل بالاضافة الى اطلالة بانورامية للمدينة.