متنزه آثار الهيلي.. وجهة إماراتية مميزة لمحبي الآثار النادرة والطبيعة

إذا كنت من عشاق التاريخ وزيارة المناطق الأثرية الخالدة ألا تفوت فرصة زيارة متنزه آثار الهيلي الذي يجمع ما بين الآثار الخالدة والمناظر الطبيعية الخلابة.

يقع متنزه آثار الهيلي في موقع مميزة بمنطقة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يبعد حوالي عشرة كيلومترات فقط عن منطقة العين ويمكن للمقيمين في إمارة أبوظبي أن يصلوا إلى متنزه بكل سهولة عبر السيارة في رحلة تصل مدتها إلى ساعة ونصف الساعة.

وجهة إماراتية مميزة

ويعتبر متنزه آثار الهيلي مكان مميزا لجميع أفراد الأسرة من مختلف الأعمار حيث يمكن للأطفال التمتع بتجربة مميزة في حديقة متنزه آثار الهيلي بينما الكبار يمكنهم مشاهدة الموقع الأثري الخالد والآثار الموجودة في تلك الوجهة المميزة.

حيث يضم متنزه آثار الهيلي الموقع أكبر مجموعة من المدافن والمباني في دولة الإمارات العربية المتحدة لتشكل إضافة كبيرة لعشاق التراث والآثار التاريخية في الدولة.

كما أن موقع الهيلي التاريخي يضم أول قرية زراعية في دولة الإمارات والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى 3000 سنة قبل الميلاد وتحديدا حقبة العصر البرونزي والعصر الحديدي ليؤكد "الهيلي" أنه أحد أثرى المواقع التاريخية في الإمارات.

قطع أثرية نادرة

 ويمكن لعشاق التاريخ والباحثين عن القطع الأثرية النادرة التوجه إلى متحف العين الوطني لمشاهدة العديد من القطع النادرة والمقتنيات الأثرية في التي تم استخراجها من موقع الهيلي.

وعلى مقربة من موقع هيلي التاريخي يمكنك أخذ جولة تاريخية في وادي الأحافير الذي يوجد به العديد من الأحافير التي يعود تاريخها إلى آلاف الأعوام وذلك عندما كان الوادي مغمور بمياه البحر.

يعتبر مدفن الهيلي الكبير أحد أهم المباني التاريخية الموجودة في موقع الهيلي الأثرية حيث تم تأسيسه منذ حوالي 2000 عام قبل الميلاد بشكل وتصميم مميز.

زخارف وتصميم مميزة

حيث صمم مدفن الهيلي الكبير على شكل دائري يصل قطره إلى حوالي 12 متراً بينما يصل ارتفاعه أربعة أمتار على وجه التقريب وكان المدفن يستخدم من أجل دفن الناس من المستوطنات المجاورة.

ويوجد على مداخل مدفن الهيلي الكبير العديد من من الزخارف والمنقوشات المحفورة بشكل جمالي مميز يسرد كيفية حياة الناس والحيوانات في تلك الحقبة التاريخية.

إذا كنت من عشاق الاسترخاء والاستجمام وتريد التمتع بتجربة سياحية فريدة تشاهد بها العديد من الأثار والأحافير النادرة فيجب عليك التوجه إلى متنزه آثار الهيلي.