وادي لجب.. طبيعة خلابة وشلالات ساحرة على ارض السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من البقاع السياحية الساحرة التي تنتشر من في أرجاء الوطن وتجعل من تجربة زيارة المملكة واحدة من أفضل التجارب السياحية التي قد يخوضها السائح حول العالم.

وفي هذا التقرير نسلط الضوء على إحدى البقاع الساحرة في المملكة والذي يأسر زائريها بالطبيعة الساحرة والأجواء المميزة التي تنتشر في أنحائه.. أنه الوادي الساحر والغني بالمناظر الطبيعية الخلابة "وادي لجب".

تجربة لا تنسى

يعتبر وادي لجب أحد الوجهات السياحية الطبيعية المفضلة للمواطنين والمقيمين الذين يعرفون الوادي عن ظهر قلب ويداومون على زيارته بشكل مستمر.

وادي لجب هو عبارة انكسار وصدع طبيعي وساحر في الجانب الشرقي من جبل "القهر زهوان" الذي يتبع محافظة الريث التي تقع على بعد مائة وخمسين كيلومترا في شمال شرق مدينة جيزان السعودية.

 ويعود تاريخ وادي لجب إلى عصر حدوث الانكسار الأفريقي حيث نتج عن ذلك الانكسار ظهور جبال ناهضة لها صخور شديدة الصلابة وتختلف عن الجبال المجاورة له من حيث التركيب الصخري واللون وهو الأمر الذي أضفى المزيد من المتعة إلى تجربة زيارة ذلك الوادي الطبيعي الشهير.

التركيبة الصخرية لتلك الجبال يلاحظه الزائر لوادي لجب من الوهلة الأولى حيث تتميز بشكلها المميز وصخورها الملونة التي تعانق أحضان الطبيعة.

أجواء مميزة

محبي المغامرة بإمكانهم التمتع بمغامرة فريدة داخل وادي لجب حيث يمكن لزوار الموقع السياحي التمتع بجولة داخل الأخدود الشهير الذي يقع في الجانب الشرقي من جبل القهر ويصل امتداده إلى حوالي 11 كيلو مترا من الشمال إلى الجنوب ليكتمل المشهد الخلاب بتقاطع الأخدود مع أخدود آخر بعد مسافة 3 كيلومترا ويمتد لمسافة 2 كيلو متر.

أخدود وراء الآخر يرسمون متاهة طبيعية وسط أحضان الطبيعة يكسوه المساحات الخضراء الفاتنة التي تأسر قلوب كل من يشاهده من الوهلة الأولى.

ويمكن للزائرين أن يستقلون سياراتهم لمسافة 2 كيلو متر داخل الأخدود قبل أن يضيق الوادي ويتيح للزائرين فرصة الترجل على أقدامهم والاستمتاع برذاذ المياه العذية التي تتطاير من الشلالات والبحيرات التي تنتشر بامتداد الوادي.

أشعة الشمس الذهبية تزيد المشهد جمالا وترسم لوحة طبيعية لا توصف داخل وادي لجب الساحر في وجهة طبيعية تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية الطبيعية في المملكة.