مدينة مقنا.. سحر الطبيعة الخلابة على أرض المملكة

رزق الله المملكة العربية السعودية العديد من المواقع الطبيعية الساحرة والأماكن الخلابة التي تأسر جميع زوارها من جميع أنحاء العالم.

حيث تتميز المملكة بطبيعتها الثرية المتنوعة بين المنتزهات الخلابة والشواطئ البكر التي توفر فرص متنوعة لمحبي المغامرات بكافة أشكالها وأنواعها.

طبيعة ساحرة

وفي هذا التقرير نتوجه صوب واحد من المدن الساحرة بجمالها الطبيعي في المملكة.. أنها مدينة مقنا الساحلية التي تقع على خليج العقبة في منطقة تبوك السعودية بين مدينة حقل والشيخ حميد.

تتميز تلك البقعة الخلابة من أرض المملكة بمناظرها الطبيعية الرائعة وعيون المياه الجوفية التي لا تنضب، وحول تلك العيون تجد العديد من أصناف الفواكه وأشجار النخيل.

ويصف العديد من زوار مقنا تلك البقعة الساحرة بأنها قطعة من الجنة بسبب روعة مياه البحر والأحياء المرجانية التي تتواجد في بحرها لتشكل لوحة طبيعية فريدة من صنع الخالق عز وجل.

أجود أنواع الفواكه

وتجد في مدينة مقنا العديد من العيون التي تخرج وسط رمال الصحراء لتروي عطش الزوار وتربط قلوبهم بجمال وروح ذلك المكان البديع.

كما يمكن للزائر لتلك المدينة الاستمتاع بأجود أنواع الفواكه وبأسعار زهيدة، حيث توفر مقنا الفرصة للسائح للاستمتاع بتجربة مميزة وسط أنغام الطبيعة البكر.

وفي شمال مدينة مقنا يقع وادي طيب اسم الممر الضيق بين الجبال الشاهقة وشديدة الانحدار حيث تصب مياهه في خليج العقبة.

ويمكن لمحبي الرياضات البحرية بمختلف أنواعها الاستمتاع بتجربة شيقة بداية من الغوص وركوب الأمواج بالإضافة للاستمتاع بالرمال الساحرة البيضاء التي تلمع تحت أشعة الشمس.

عيون تاريخية

وفي شرق مدينة مقنا تجد العديد من العيون التاريخية التي ساهمت بشكل مباشر في إثراء الحياة الطبيعية في تلك البقعة الطبيعة البكرة داخل المملكة.

وتتميز شواطئ مقنا بمياهها الفيروزية الرائعة وحدائق المرجان الخلابة التي تتواجد في أعماق البحر لترسم صورة فنية رائعة لجمال الطبيعة البكر في السعودية.