أهم الانشطة السياحية في جزر فرهنتين في ماليزيا

جزر فرهنتين هي جزء من ولاية ترينجانو التي تقع على الساحل الشرقي في ماليزيا، وتوفر لزوارها مساحات شاسعة من الشواطئ الرملية والمياه الصافية إلى جانب حياة ليلية نابضة بالحياة، لن تجد الكثير من المعالم السياحية مثل المتاحف والمعارض الفنية في جزر فرهنتين، ولكنك ستجد خيارات لا حصر لها من الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بالقيام بها خلال رحلتك السياحية في فرهنتين.

 أنشطة سياحية في جزر فرهنتين ماليزيا

استمتع بقضاء الوقت على الشاطئ

 استمتع بقضاء الوقت على الشاطئ بواسطة Gaddafi Rusli

السبب الأول لزيارة هدئ أعصابك على الشاطئ جزر فرهنتين هو الاستمتاع بقضاء الوقت على شواطئها الساحرة ومن بين أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها هناك شاطئ Long Beach الشهيرة في جزيرة Perhentian Besar والذي يتميز برماله الذهبية والناعمة ومياهه الفيروزية ويوفر العديد من المرافق الرائعة لزواره.

استمتع بممارسة رياضة الغوص

استمتع بممارسة رياضة الغوص بواسطة Afeeq Nadzrin

أحد أهم مصادر الجذب السياحي لجزر فرهنتين هي مواقع الغوص المذهلة التي توفرها الجزيرة حيث المياه الصافية والتجمعات المبهرة من الشعاب المرجانية الملونة بالإضافة إلى أنواع متنوعة وأعداد ضخمة من الأحياء المائية والتي تتضمن أنواع نادرة من الأسماك، وتساعد المياه الصافية ووضوح الرؤية تحت الماء في جزر فرهنتين والذي يمتد لمسافة قد تصل إلى 20 متر، على جعل رحلات الغوص في فرهنتين تجربة رائعة لا تنسى، وإلى جانب ذلك تتميز رحلات الغوص في جزر فرهنتين بأنها أقل تكلفة بالمقارنة بمثيلاتها في أنحاء مختلفة من العالم وإن كانت ليست الأكثر اقتصادية وتوفيرا للمال في منطقة جنوب شرق آسيا.

جرب الذهاب في رحلة للغطس

جرب الذهاب في رحلة للغطس بواسطة Nazarizal Mohammad

إذا لم تكن غواص معتمد أو ممن لا يجيدون الغوص، فلا يزال يمكنك استكشاف العالم المذهل تحت الماء في جزر فرهنتين عن طريق الذهاب في رحلة للغوس، ويمكنك بسهولة استئجار معدات الغطس في كل من جزيرة Perhentian Besar أو جزيرةPerhentian Kecil ، أما عن أفضل مواقع الغطس التي يمكنك الذهاب إليها فتتضمن شاطئTeluk Pauh  في جزيرة Perhentian Besar، وشواطئ Shark Point، Tanjung Basi.

قم بالتخييم في منتزه Teluk KK

توفر جزيرة Perhentian Besar العديد من خيارات الإقامة الرائعة ولكن إذا كنت تريد شيئا مختلفا أو كنت من هواة المغامرة، فربما عليك تجربة التخييم على الجانب الجنوبي من الشاطئ في منتزه Teluk KK في جزيرة Perhentian Besar وتجربة قضاء الليل تحت النجوم، ويوفر الموقع معدات التخييم.

اذهب في رحلة استكشافية في الغابة

اذهب في رحلة استكشافية في الغابة بواسطة moto moto sc

توفر جزر فرهنتين مساحات ممتدة من الغابات المطيرة المورقة التي تتخللها مسارات رائعة للمشي وتضم مجموعة رائعة من الأشياء التي تستحق المشاهدة بما في ذلك مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات المحلية وأبروها القرود، ومن بين أكثر الرحلات الاستكشافية في الغابات شعبية في جزر فرهنتين الرحلة من شاطئ Long Beach في جزيرة Perhentian Kecil حتى خليج Coral Bay.

شاهد السلاحف

شاهد السلاحف بواسطة Richard Sagredo

ما قد لا يعرفه الكثيرون أن جزر فرهنتين وجهة مثالية لمشاهدة السلاحف فهي موطن لأعداد كبيرة منها اعتادت أن تقيم أعشاشها على شواطئها الممتدة قبل عودتها مرة أخرى إلى المحيط ومن بين أفضل مواقع مشاهدة السلاحف هي شاطئ السلاحف " Turtle Beach"، أما عن أفضل توقيت ممكن لمشاهدتها، فغالبا ما يكون ذلك خلال فترة المساء حيث يمكن مشاهدة السلاحف الصغيرة وهي تسير على الشاطئ في اتجاه البحر.

شاهد غروب الشمس

شاهد غروب الشمس بواسطة Natanael Vieira

تشتهر جزر فرهنتين أيضا بأنها وجهة مفضلة لمشاهدة مشهد غروب الشمس في ماليزيا وخاصة من المواقع الشاطئية المنعزلة في فرهنتين، ومن بين أفضل مواقع مشاهدة غروب الشمس في فرهنتين، منطقة خليج Coral Bay في جزيرة Perhentian Kecil، والمنتجعات الشاطئية مثل منتجع D’Lagoon.

تناول الطعام في مطعم سانتاي " Santai"

يعد مطعم سانتاي أحد أشهر وأفضل أماكن تناول الطعام في جزر فرهنتين ويوصف بأنه وجهة مثالية لتناول المشروبات الباردة والأطعمة الخفيفة بعد الغروب، ويوفر المطعم مجموعة رائعة من الوجبات الغربية السريعة مثل شطائر البيرغر والبيتزا وكذلك أطباق الشواء والمأكولات البحرية الطازجة.