أفضل الرحلات لمحبي المغامرات الطبيعية الفريدة

تتضمن أروع المغامرات خلال الرحلات السياحية تلك النشاطات التي تتضمن لقاء مع الحياة البرية في المحيط الطبيعي الخاص بها... فعشاق المغامرة السياحية يبحثون دومًا عن النشاط المختلف والفريد من نوعه أينما كان في انحاء العالم. ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى أفضل المغامرات الطبيعية المفضلة لتضعوها ضمن قائمة وجهاتكم وأنشطتكم في الفترة المقبلة إن كنتم من عشاق هذا النوع من السياحة؟

اكتشفوا الحياة البرية الغنية في جزر غالاباغوس       

من جزر غالاباغوس - Bryan Thompson       

تتميز جزر غالاباغوس في الإكوادور  بأنها واحدة من أكثر المناطق غنى في العالم... ما رأيكم ان تكتشفوا طائر الأطيش أزرق القدمين او تسبحوا قرب أسد البحر والسلاحف الضخمة في هذه الجزر الرائعة. لهذه الأسباب الساحرة يختار العديد من السياح قضاء عطلتهم على متن قوارب متخصصة لاستكشاف جمال الجزر وتنوعها الطبيعي. من أبرز رحلات الاستكشاف نذكر Ecoventura وInternational Expeditions وGeographic Expeditions وهي تستمر على مدار العام كما ثمة خيارات صديقة للعائلة والأطفال متاحة.

السفاري الكلاسيكي في افريقيا

منتزه سيريجينتي - Hu Chen

عندما نريد الحديث عن مشاهدة الحيوانات في بيئتها البرية الطبيعية فإن السفاري الكلاسيكي في افريقيا يكاد يكون لا مثيل له في العالم. يمكن للسياح الذهاب الى منتزه Serengeti لمشاهدة اكثر من مليون حيوان بري تطوف في الأراضي العشبية اللامتناهية في المنتزه الذي يمتد بين تنزانيا وكينيا او اكشاف منتزه Kruger الوطني في جنوب افريقيا لتجربة مختلفة. في الحالتين سيتابع الزوار مشاهد لن تنسى للأسود والفيلة ووحيد القرن وحتى النمور بأنواعه العديدة. يمكن الاختيار بين العديد من خيارات الإقامة التي تتراوح بين المنازل الفاخرة والفنادق الـ5 نجوم او تلك الأبسط من ذلك.

مشاهدة الدببة في القطب الشمالي

رحلة الى سفالبارد - Jess McMahon

ثمة مواقع قليلة في شمال الكرة الأرضية بالقرب من القطب الشمالي يمكن فيها مشاهدة الدببة القطبية الشهيرة عن قرب. ومن أشهر هذه المواقع منطقة سفالبارد Svalbard في النرويج حيث تتوفر فرص لمتابعة حياة الدبية في محيطهم الطبيعي كذلك. وتقع جزيرة سفالبارد قرب دائرة القطب الشمالي. يمكن الذهاب في رحلة العمر الى سفالبارد من Oceanwide Expeditions التي تنظم رحلات الى سفالبارد منذ عشرات السنوات.

"سيرينغيتي اميركا الشمالية"

 من منتزه يلوستون - Suresh Ramamoorthy

يطلق على منتزه يلوستون Yellowstone الوطني في الولايات المتحدة لقب "Serengeti اميركا الشمالية" وذلك بسبب غنى الحياة البحرية فيه حيث يمكن للزوار مشاهدة الثيران الأميركية والأيائل الضخمة والدببة السوداء وغيرها الكثير عن قرب... ومع ان فرص المشاهدة متاحة على مدار العام فإن فصل الشتاء يعتبر الأبرز لهذا النوع من المغامرة.

ومن ابرز النشاطات الأخرى التي تستحق الذكر في قائمتنا كذلك الغطس في الحيد المرجاني العظيم في استراليا، مشاهدة الطيور الرائعة في غابة الامازون في اميركا الجنوبية (البيرو بشكل خاص)، ورحلة البحث عن النمور خلال سفاري في الهند...