وجهات طبيعية خلابة في ألاسكا

تعتبر ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة من أغنى المناطق في أميركا فهي تضم 17 من أعلى القمم في البلاد الى جانب آلاف الأنهر وأكثر من 3 ملايين بحيرة ومساحات لا تنتهي من السهول الجليدية... وتشكل كل تلك الفرادة الطبيعية عامل جذب سياحي هام إلى هذه الولاية الأميركية الـ 49. تعرفوا معنا الى أفضل الوجهات في ألاسكا ولنسافر نحو عالم ملؤه الجمال والطبيعة والفرادة.

أوروا بورياليس Aurora Borealis في فاربانكس Fairbanks

ظاهرة أورورا بورياليس في الاسكا - Jonathan Wheeler

عميقًا في قلب ألاسكا وشتائها القارس، يمكن متابعة حدث فريد من نوعه قد يمتد لنحو 16 الى 18 ساعة في اليوم وهو عبارة عن رؤية أشرطة راقصة من الضوء ناتجة عن جزيئات مشحونة كهربائيًا من الشمس تصطدم بالغازات في غلافنا الجوي... هذه الظاهرة الفريدة التي تسمى Aurora Borealis في منطقة فاربانكس في ألاسكا تحدث مبدئيا في الفترة بين منتصف سبتمبر حتى نهاية أبريل، أما الذروة فتكون في شهر مارس مع العلم ان لا ضمانة لحصولها في أي وقت محدد لكن مما لا شك فيه انها تشكل أبرز ظاهرة طبيعية على الاطلاق.

نهر ميندينهول الجليدي Mendenhall

يعتبر هذا النهر الجليدي الذي يقع بالقرب من عاصمة ألاسكا، جونو في الولايات المتحدة  واحدًا من أجمل المعالم الطبيعية في الولاية. وهو يمتد على طول اكثر من 15 كيلومترًا وينتهي عند بحيرة تحمل الاسم نفسه ويمكن مراقبته انطلاقًا من مركز ميندنهول للزيارة. يمكن استكشاف النهر الجليدي خلال رحلة كاياك او كانوي عند يكون المناخ ملائمًا أو من خلال هايكنج مميزة في المنطقة المحيطة حيث يمكن ملاحظة كذلك شلالات ناغت Nugget.

منتزه دينالي الوطني Denali

يضم منتزه دينالي اعلى قمم في الولايات المتحدة - Stephen Meyers

يعرَف هذا المنتزه سابقًا باسم جبل ماكينلي Mount McKinley ويضم اعلى نقطة في شمال أميركا التي تبلغ نحو 6187 مترًا في الارتفاع عن سطح البحر. يجدر بزوار ألاسكا زيارة منتزه دينالي الوطني في السلسلة الجبلية الشمالية. يضم المنتزه الكثير من الأنهر الصافية والتنوع الطبيعي الخلاب، حيث يمكن اكتشاف كل هذا الغنى من خلال مجموعة من الجولات المتخصصة التي تنظم في المكان.

مضيق ترايسي آرم Tracy Arm

يقع مضيق Tracy Arm Fjord الذي يبلغ طوله أكثر من 30 كيلومترًا على بعد جنوب جونو، وهو ممر مائي ضيق تحيط به المنحدرات الصخرية في مشهد ساحر. يشكل المضيق جزءًا من غابة تونغاس الوطنية، حيث إن هذه الأعجوبة الطبيعية الجليدية تستحق المغامرة لرؤيتها. لا تنسوا إحضار المناظير وابحث عن الدببة والنسور والحيتان في جولة بالقارب تمتد ليوم كامل.