اكتشف أجمل أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية

تنعم مدينة كولمار الفرنسية بجمال غني وتراث ثقافي هام ومعالم تاريخية ساحرة بالاضافة الى جمال الطبيعة وأناقة الهندسة المعمارية والمقاهي والشوارع القديمة التي تحبس الأنفاس.

وتقع كولمار على الحدود بين ألمانيا وفرنسا وسويسرا حيث تتألق بالقنوات المائية التي تزيدها رومانسية والمطاعم الفاخرة المفضلة لدى محبي التذوق بالاضافة الى مناطق التسوق الراقي خصوصاً في الشتاء.

وبين مشاهد المنازل الخشبية الملونة والممرات المائية ومشاهد الجبال الخلابة مع المتاحف والكنائس والكاتدرائيات والحدائق يحظى الزائر في كولمار برحلة ممتعة لا تنسى.

واليوم نستكشف معكم اجمل أماكن سياحية في مدينة كولمار التي يمكن الوصول اليها بالقطار من باريس للاستجمام في أحضان الطبيعة الخلابة حيث مزارع الكروم وروعة التاريخ من العصور الوسطى..

كولمار الفرنسية حافلة بأجمل أماكن سياحية للعطلات:

المدينة القديمة

المدينة القديمة من اجمل أماكن سياحية في كولمار فهي تتألق بالأجواء التاريخية مع الساحات القديمة والمعالم الأثرية والمقاهي والمطاعم والشوارع والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

ويمكن في المدينة القديمة الاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الساحرة لتجربة المأكولات والحلويات المحلية وزيارة أهم المتاحف ومعالم العصور الوسطى بالاضافة الى التسوق من المتاجر والمحلات القديمة التي تبيع المشغولات اليدوية والهدايا.

متحف انترليندنتبر

يعد متحف انترليندنتبر من أجمل أماكن سياحية في كولمار حيث يعد من أشهر وأهم متاحف فرنسا ويقدم مجموعة ساحرة من المعروضات التاريخية بين اللوحات والمنحوتات والقطع الأثرية وأعمال فنانين القرن العشرين مثل بيكاسو.

الكنيسة الدومينيكية

لطالما كانت الكنيسة الدومنيكية من أهم معالم كولمار وأجمل أماكن سياحية بها فهي تقف شامخة في ساحة الدومنيك منذ القرن الـ13 مفعمة بسحر الطراز الهندسي القوطي المهيب مع النوافذ الزجاجية الملونة كما تتألق الكنيسة بمجموعة من المقتنيات الرائعة مثل اللوحات الفنية التاريخية .

فينيسيا الصغيرة

تعد منطقة فينيسيا الصغرى من اجمل أماكن سياحية في كولمار حيث تتمتع بأجواء رومانسية وهدوء يبعث على الاسترخاء مع منازل عتيقة تقليدية من الخشب ومشهد القوارب في النهر.

ويمكن في فينيسيا الصغيرة الاستمتاع بزيارة السوق المحلي لشراء أهم المأكولات مثل المخبوزات واللحوم والاسماك والاجبان وشراء الهدايا التذكارية وتجربة الطعام المحلي في المطاعم المطلة على النهر.

متحف بارتولدي

بارتولدي من أهم أبناء كولمار فهو نحات فرنسي شهير عاش في القرن الـ19 وهو من قام بعمل تمثال الحرية الشهير في نيويورك ويعد متحف بارتولدي من أجمل اماكن سياحية في كولمار للتعرف على أعمال هذا الفنان المذهلة حيث تتألق المدينة بمنحوتاته المميزة في كل مكان.

حديقة شامب دي مارس

تتألق حديقة شامب دي مارس بكونها من اجمل اماكن سياحية في كولمار فهي مثالية لقضاء يوم في قلب الطبيعة برفقة العائلة وممارسة التزلج على الجليد وزيارة أسواق الكريسماس والعام الجديد التي تتزين بأجمل الأضواء كل عام.

متحف الدمي

متحف الدمى من أجمل اماكن سياحية في كولمار فهو يؤرخ لالعاب الاطفال وخصوصاً الدمى منذ القرن الـ19 حتى اليوم فهو بمثابة رحلة ساحرة مع الزمن وسط عروض تفاعلية ومعارض فنية تلائم الأطفال والكبار.