تعرف على أجمل وجهات سياحية في مدينة غراتس النمساوية الساحرة

غراتس مدينة ساحرة في النمسا تقع على ضفاف نهر مور مفعمة بسحر الطبيعة الخلابة والأجواء التاريخية من العصور الوسطى فهي مدينة مثالية لعطلة راقية بأجواء الاسترخاء.

ويعود تاريخ مدينة غراتس الى ألف عام مضت حيث تضم مجموعة واسعة من المعالم التاريخية من العصور الوسطى ومشاهد الجبال والمروج والبحيرات في الريف الذي يحبس الأنفاس.

وتعد غراتس مدينة مميزة لعشاق الثقافة والفنون فقد تم اختيارها سابقاً كعاصمة للثقافة الأوروبية كما تضم المدينة أروع معالم الهندسة والعمارة التاريخية والمتاحف والفعاليات الفنية والثقافية طوال العام.

واليوم نتعرف معكم على أجمل وجهات سياحية في مدينة غراتس الخلابة في النمسا للتخطيط لأجمل عطلات 2020..

أجمل وجهات سياحية في غراتس المدينة الساحرة في النمسا:

مدينة غراتس القديمة

سحر البلدة القديمة في غراتس بواسطة Entrepreneur-de-vie

تعد البلدة القديمة من أجمل اماكن سياحية في غراتس فهي تضم الشوارع والازقة الضيقة والمباني التاريخية المحفوظة عبر القرون والساحات الأثرية من العصور الوسطى مع أجمل المقاهي فهذه المنطقة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث.

وتتألق مباني المدينة بطراز الباروك الايطالي بالاضافة الى المباني الحجرية من 900 عام والساحة التاريخية التي تقع على نهر مور وتضم مبنى بلدية المدينة من القرن الـ17 ومباني الكنيسة القوطية من القرن الـ14.

مبنى لانداوس

مبنى لانداوس من أجمل وجهات سياحية في غراتس فهو مقر الحكومة في البلدة القديمة وقد انشئ في القرن الـ16 بطراز عصر النهضة ويتمتع بفناء تاريخي مع نافورة وقاعات الفرسان وغرف مزينة بأجمل اللوحات والتحف.

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي من أجمل وجهات سياحية في غراتس للعائلات حيث يضم أهم معروضات النباتات والحيوان والجيولوجيا التي تكشف تطور المنطقة الطبيعي وقد أنشئ عام 1811.

كاتدرائية غراتس

أجواء ساحرة في غراتس بواسطة TheoRivierenlaan

تتألق كاتدرائية غراتس كواحدة من أجمل وجهات سياحية تاريخية بالمدينة فقد انشئت على الطراز القوطي في القرن الـ14 فوق أنقاض معبد روماني قديم وتضم أضرحة أباطرة ومنحوتات خلابة والعديد من التحف واللوحات الفنية.

قرية شوليسبرج

قرية شولسبيرغ من أجمل وجهات سياحية في غراتس لعشاق الاسترخاء والطبيعة حيث تضم تكوينات الجبال والكهوف والمروج بالاضافة الى المباني القديمة والتاريخية مثل برج الساعة ومتحف غراسون والمتحف الباروكي.

تلة شلوسبيرغ

تلة شولسبيرغ من أجمل معالم غراتس وأجمل وجهات سياحية بها فهي تلة ترتفع فوق المدينة ويتم الوصول اليها بالتلفريك او بتسلق درجات السلم وتضم التلة مقاهي ومسرح في الهواء الطلق بإطلالة بانورامية ساحرة.

قصر ايجنبيرغ

سحر البلدة القديمة في غراتس بواسطة Entrepreneur-de-vie

قصر اغنبرغ من أهم وجهات سياحية في غراتس فهو يستقبل العديد من السائحين لاستكشاف أجنحة القصر وأبوابه الخمسين والتججول في حدائقه الرائعة المزينة بأجمل الزهور والنباتات.

كما يضم القصر العديد من التحف والمنحوتات واللوحات الفنية التاريخية والتي تعود الى العائلات التي امتلكت القصر حيث انشئ في القرن الـ16 على الطراز الباروكي والقوطي.

متحف يوانيوم العالمي

متحف يوانيوم من اهم متاحف النمسا ومن أجمل وجهات سياحية في غراتس فقد أنشئه الأمير يوهان في مطلع القرن الـ19 بهدف تسليط الضوء على الثقافة والفنون النمساوية

متحف ستيريا للأسلحة

متحف ستيريا للأسلحة من أجمل وجهات سياحية في غراتس وهو مستودع للأسلحة أنشئ قبل مئات السنين ويضم العديد من أنواع الأسلحة والدروع من مختلف العصور وتكشف عن ثقافة الحروب والدفاع في العصور القديمة.