أجمل المدن الساحلية في مصر

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة كل ما تحتاجه هو إجازة رائعة في مدينة ساحلية للاستمتاع بأجواء الصيف على أجمل الشواطئ والاسترخاء في أفخم الفنادق مع عائلتك. تعد مصر وجهة سياحية رائعة في المدن الساحلية، دعونا نكتشف بعض المدن الساحلية في مصر.

العلمين

مياه البحر الصافية في سواحل مصر بواسطة Sergey Mind

غرب مدينة الإسكندرية تقع إحدى الوجهات السياحية في مصر "العلمين" في محافظة مطروح والتي تملك أجمل الشواطئ في مصر على واجهة الساحل الشمالي الهادي. يقع على واجهة الساحل أفخم الفنادق المصنفة بـ   5 نجوم مثل فندق "العلمين" على واجهة الساحل مباشرة للاستجمام على الرمال البيضاء في إجازة مثالية. يقع في العلمين العديد من مراكز التسوق وبعض المتاحف الخاصة بالمنطقة ومناسبة للزيارة، وجهة سياحية رائعة للاستجمام على شواطئ الساحل الشمالي.

العين السخنة

الشعب المرجانية في سواحل البحر الأحمر بواسطة Nathalie Hurova

تعد العين السخنة من الوجهات البارزة في مصر فهي تقعد منتجع سياحي متكامل علي ساحل خليج السويس، وهي واحدة من أجمل المدن التي تقع على البحر الأحمر ووجهة سياحية مناسبة لهواة الرياضة المائية والصيد والتصوير الفوتوغرافي تحت الماء وإقامة المعسكرات الصيفية أيضا. من أهم المعالم في مدينة العين السخنة هو جبل عتاقة أعلى قمة جبلية في الصحراء الشرقية وتتوفر به العون الكبريتية الساخنة التي تجذب السواح. وجهة رائعة في سواحل مصر لقضاء إجازة مع العاذلة والأصدقاء.

الغردقة

مدينة الغردقة الجميلة

من زهم المدن السياحية في مصر هي مدينة الغردقة، والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والشواطئ الجاذبة والأماكن الترفيهية. تعد الغردقة وجهة سياحية رائعة ممتلئة بالفنادق والمنتجعات الفخمة ومن أهم المناطق في الغردقة هي الجونة والأشهر لاحتوائها أجمل الشواطئ المدينة وأفخم المنتجعات على مستوى المنطقة، الغردقة مدينة سياحة متكاملة ووجهة لإجازة ممتعة ومشوقة.