أفضل وقت لزيارة بلغاريا والاستمتاع بأجمل العطلات

في السنوات الاخيرة أصبحت بلغاريا وجهة سياحية مفضلة لدى الكثيرين، فهي متألقة بالطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية بالاضافة الى كونها تلائم الميزانيات المتوسطة.

ويتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة بلغاريا للاستمتاع بالعطلة واستكشاف وجهاتها الساحرة المطلة على البحر الاسود والبحر الأدرياتيكي فهي وجهة مفعمة بالجمال وتستحق الزيارة.

تعرف على أفضل وقت لزيارة بلغاريا والحصول على عطلة ممتعة:

الصيف في بلغاريا

سحر الطبيعة في بلغاريا بواسطة ivaylost

يكون الطقس حار في موسم الصيف في بلغاريا بين يونيو وسبتمبر وهو أفضل وقت لزيارة بلغاريا للاستمتاع بزيارة المنتجعات الشاطئية والمدن الترفيهية والسهر حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية.

ويكون موسم الصيف الأكثر ازدحاماً فهو موسم الذروة السياحية في بلغاريا ويتميز بإزدحام الشواطئ والفنادق والمقاهي والمطاعم مع ارتفاع طفيف في الأسعار الا انها تبقى معقولة بالمقارنة مع العواصم الاوروبية.

الربيع في بلغاريا

يتميز الربيع بكونه أفضل وقت لزيارة بلغاريا حيث يكون الطقس معتدلاً والازدحام أقل ويلائم محبي التجول بين المعالم التاريخية ومناطق التسوق في هدوء واسترخاء.

الشتاء في بلغاريا

موسم الشتاء هو أفضل وقت لزيارة بلغاريا للاستمتاع بالتزلج على الجليد في المناطق الجبلية والاقامة في المنتجعات الشتوية حيث يمكن ركوب التلفريك وسط أجواء الشتاء الرائعة.

كما يمكن في موسم الشتاء الاستمتاع بالتسوق الراقي بين واجهات المحلات والمناطق الأثرية والسياحية التي تكتسي بزينات الكريسماس ورأس السنة.

الخريف في بلغاريا

 تعرف على أفضل وقت لزيارة بلغاريا بواسطة GlenStobbs

يعد موسم الخريف أفضل وقت لزيارة بلغاريا لمحبي الاسترخاء والاستجمام في المنتجعات العلاجية بالاضافة الى التمشية في البلدة القديمة وحضور المهرجانات الثقافية والفنية التي تقام في الخريف.

أهم نصائح السفر الى بلغاريا

اذا كنت تخطط للسفر الى بلغاريا فلابد من التعرف على مجموعة من أهم المعلومات والنصائح لتتمتع برحلة مفيدة ومميزة:

- اختر السفر بين المدن في بلغاريا بالقطارات أو الحافلات فهي نظيفة ومنظمة كما انها أقل سعراً من استئجار السيارات.

- تكون شواطئ بلغاريا مزدحمة للغاية في موسم الصيف فإذا كنت من محبي الهدوء والاسترخاء أو ترغب في عطلة رومانسية فيفضل الذهاب في الخريف.

- الصيف هو الاعلى تكلفة في مواسم السياحة داخل بلغاريا وكذلك موسم رأس السنة، فإذا كنت تبحث عن توفير الميزانية يفضل الذهاب في الربيع أو الخريف.

- البقشيش من الأمور المتعارف عليها في بلغاريا حيث يفضل ترك 10 بالمئة من ثمن الفاتورة كبقشيش في المقاهي والمطاعم والفنادق.

استجمام ساحر في بلغاريا بواسطة sapviktor

- عند شراء الهدايا التذكارية والبضائع من الأسواق استخدم المساومة حيث يستخدم التاجر أسعار تزيد كثيراً عن السعر الحقيقي.

- بلغاريا دولة تتمتع بجمال فريد لكنها من الدول الفقيرة نسبياً لذا تنتشر بها الأفراد التي تمتهن التسول او السرقة فعليك تجنبهم والحفاظ على أغراضك الثمينة خصوصاً في المناطق السياحية.

- عند ركوب سيارة الأجرة يجب الاتفاق على السعر مسبقاً حيث يميل السائقين لفرض سعر مرتفع للغاية عند الوصول أو يمكن استخدام تطبيق لسيارات التاكسي

- عند الانطلاق للمناطق المحلية والجبال يجب اصطحاب دليل مطبوع وأجهزة GPS حيث ان اللافتات في مختلف المناطق تكون مكتوبة باللغة البلغارية كما  لا يعرف السكان المحليون اللغة الانجليزية.

- تناول طعامك في المطاعم المحلية التي تقدم وجبات المشويات او البيتزا وابتعد عن المطاعم المحيطة بالمناطق السياحية فهي مرتفعة الأسعار.