أفضل الجزر الأيونية

تعتبر جزر البحر الأيوني من أجمل الجزر في اليونان وفي الواقع فإن إقليم الجزر الأيونية هو عبارة عن سلسلة جزر يونانية واقعة في البحر الأيوني تشكل واحدة من المناطق الـ13 في اليونان. يعدّ الإقليم الذي يتألف من 6 آلاف جزيرة مقصداً سياحياً شهيراً حيث تعتبر مطارات كورفو، وزانتي، وسيفالونيا من ضمن المراكز العشرة الأولى باليونان من حيث عدد من الوافدين الدوليين. اليوم سنتعرف على أفضل الجزر الأيونية لتكون ضمن قائمة رحلاتكم المقبلة الى اليونان.

كورفو Corfu

من كورفو - Karolis Puidokas

تعتبر جزيرة كورفو التي تقع في اقصى الشمال واحدًا من أشهر الجزر الأيونية وهي مرتبطة بشكل كبير بتاريخ وميثولوجيا الحضارة اليونانية. يعود تاريخ السياحة في كورفو الى اكثر من 130 عامًا وهي تشتهر بمؤسساتها الثقافية وفي الوقت نفسه بالشواطئ والمنتجعات الخلابة ما يمنحها طابعًا خاصًا.  تعكس الجزيرة التوع الثقافي والهندسي وذلك بسبب تأثيرات الحضارات المتعاقبة من الرومانية والبيزنطية والفينيسية والبريطانية والفرنسية وصولا الى اليوم... يضم الوسط التاريخي للجزيرة عددًا من المواقع التاريخية خصوصًا القلعة القديمة التي تعود للقرن الخامس عشر وموقع Spuanada التاريخي وغيرها...

زاكينثوس Zakynthos

من شواطئ زاكينثوس - Max van den Oetelaar

جزيرة زاكينثوس هي ثالث اكبر الجزر الأيونية وتعرف كذلك باسم زانتي Zante وتشتهر خصوصًا بساحلها المتنوع في التضاريس الطبيعية بما في ذلك المنحدرات الوعرة في السلح الغربي والكهوف في الشمال، والشواطئ الرملية في الجنوب الشرق وغيرها... تعتبر الشواطئ في خليج فاسيليكوس Vassilikos من اجمل الشواطئ واشهر الوجهات في الجزيرة وبين الجزر الأيونية. من ابرز النشاطات التي يمكن القيام بها رحلة بالقارب لمشاهدة الكهوف الزرقاء.

كيفالونيا Kefalonia

كيفالونيا - Evan Verni

أكبر الجزر الأيونية هي كيفالونيا وتشتهر بالشواطئ الرائعة والقرى الساحلية الخلابة. وعلى الرغم من ان الجزيرة مثالية للعطلات وشهرتها بين السياح، فإنها تحتفظ بطابعها الهادئ وغير المزدحم وذلك بسبب وجود العديد من الشواطئ الخلابة وفرص اللقاء مع الطبيعة. لا بد من زيارة عاصمة الجزيرة أرغوستولي المبنية حول تل وتضم الكثير من نقاط الجذب السياحية خصوصًا لمحلي التسوق وزيارة المقاهي والمطاعم وكذلك شواطئها الجميلة.

إيثاكا Ithaca

من جزيرة ايثاكا

ترتبط جزيرة إيثاكا بشكل وثيق بالبطل في الميثولوجيا اليونانية Ithaki حيث تعتبر موطنه لذلك في الجزيرة العديد من المواقع التاريخية بالنسبة للميثولوجيا بما ذلك كهف Nymphs وموقع Arethoussa Spring وغيرها... تضم عاصمة الجزيرة فاثي Vathy مواقع سياحية هامة بما في ذلك متحف الفولكلور والبحر والمتحف الاثري وكاتدرائية باناغيا Panaghia. كما تتميز الجزيرة بطابعها الخاص ان كان في المنازل الصغيرة ذات القرميد الأحمر والطبيعة الخلابة المجاورة.