وجهات سياحية افتراضية من المنزل في فيينا

تعد فيينا من أجمل الوجهات السياحية في اوروبا المفضلة لدى الأفراد والعائلات، فهي تتألق بالكثير من المعالم السياحية الراقية التي تتجسد في العمارة والمتاحف والحدائق وغيرها.

كما تتجسد في فيينا روعة أجواء التسوق الفاخر من أرقى البوتيكات والاستمتاع بالفنون مثل المسرح والموسيقى بالاضافة الى ثقافة المقاهي المميزة بأطباق ومشروبات النمسا الفريدة.

ومع اجراءات الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا أصبح من الصعب زيارة مدينة فيينا الخلابة والاستمتاع بسحرها في عطلات رائعة لا تنسى خصوصاً أنها كانت وجهة أساسية للصيف.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة وجهات سياحية افتراضية من المنزل في فيينا حيث يمكن التجول داخل معالم المدينة النمساوية الساحرة وأنت في منزلك المريح.

وجهات سياحية افتراضية من المنزل لاكتشاف روعة فيينا:

قصر شونبرون

قصر شونبرون من أهم الوجهات السياحية في فيينا فهو يتمتع بعمارة كلاسيكية تاريخية تنافس قصر الفرساي الفرنسي حيث أنشئ في القرن الـ17.

ويمكن التجول في أجنحة القصر لمشاهدة زخارفه المعمارية ذات الطابع الكلاسيكي الساحر والمقتنيات الرائعة من التحف واللوحات بالاضافة الى جولة في حدائق القصر الخلابة.

قصر هوفبورغ

قصر هوفبورغ من أهم المعالم التاريخية في فيينا فهو قلعة ضخمة انشئت في القرن الـ13 وتتألق بطراز العصور الوسطى وكانت مقر سلالة هبسبورغ الحاكمة لسبع قرون.

واليوم أصبح قصر هوفبورغ او القصر الامبراطوري مزاراً سياحياً ويضم قاعات للمؤتمرات والفعاليات الفنية والثقافية وحديقة مميزة بالمنحوتات الكلاسيكية وكنائس .

كاتدرائية سانت ستيفان

كاتدرائية سانت استيفان من اهم وجهات سياحية في النمسا حيث يبلغ عمر الكاتدرائية 700 عام فقد انشئت في العصور الوسطى وتتمتع بطراز رومانيسكي.

وتم تعديل الكاتدرائية عبر القرون حيث أضيفت اليها لمسات الطراز القوطي في النوافذ المعقودة والابراج فهي نموذج فريد للعمارة التاريخية في فيينا وتضم العديد من الوثائق والأضرحة والسراديب السرية.

دار أوبرا فيينا

دار أوبرا فيينا وجهة أساسية لمحبي الفنون الراقية في النمسا حيث تقدم الدار التي أنشئت في القرن الـ19 أروع العروض الفنية والموسيقية وبرغم تضرر دار الاوبرا من الحرب العالمية الا انه تم ترميمها واعادة افتتاحها في الخمسينات وهي اليوم من أهم وأرقى دور الاوبرا حول العالم.

متحف التاريخ الطبيعي

يتألق متحف التاريخ الطبيعي كواحد من اهم متاحف فيينا التي تستقطب العائلات والافراد لاستكشاف الكائنات المنقرضة وتاريخ الحياة الطبيعية في المنطقة.

ويقدم المتحف نماذج ساحرة من فصائل النباتات والحيوانات النادرة والمحنطة بالاضافة الى هياكل الطيور والديناصورات المنقرضة والمثيرة للشغف.

حديقة حيوانات فيينا

تتألق حديقة حيوان فيينا بكونها من أقدم حدائق الحيوان حول العالم فقد تم انشائها عام 1752 بأمر من الامبراطور وتتمتع الحديقة بطراز باروكي ساحر حيث تضم مركز لعلوم الحيوان وأجمل المنحوتات وحدائق النباتات وهي جزء ملحق بقصر شونبرون.