5 متاحف عالمية يمكن زيارتها افتراضيا من المنزل

يمر العالم بفترة حرجة مع تفشي فيروس كورونا في كل البلاد وفرض الحجر المنزلي على ملايين البشر حول العالم في محاولة للسيطرة على هذه الأزمة، مما استدعى اغلاق المطارات العالمية وايقاف السفر والسياحة.

ويأتي ذلك في وقت موسم الصيف الذي كان يشهد حركة نشطة للمطارات العالمية مع تدفق ملايين الزوار الى أهم المدن لمشاهدة معالمها الرائعة وزيارة المتاحف الشهيرة.

لكن التكنولوجيا المتطورة تتيح القيام بزيارة أهم وأجمل المتاحف العالمية بشكل افتراضي من المنزل والتجول داخلها للاستمتاع بما تضمه من روائع وكنوز وتحف.

واليوم نتعرف على 5 متاحف عالمية يمكن زيارتها افتراضياً من المنزل لتقوموا بتجربة زيارتها هذا الموسم بصحبة العائلة والاستمتاع بالاستكشاف وأنتم في منازلكم الهادئة..

متاحف عالمية استمتع بزيارتها افتراضياً أثناء الحجر المنزلي:

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني يضم روائع التاريخ بواسطة hulkiokantabak

يتألق المتحف البريطاني بمكانته العالمية كواحد من أقدم المتاحف حيث أنشئ عام 1759 في قلب مدينة لندن ويزوره سنوياً الملايين لاستكشاف روائع التاريخ التي يضمها ضمن مبناه المهيب الذي يجسد روعة العمارة في القرن الـ18.

ويمكن في المتحف البريطاني مشاهدة أروع مقتنيات الحضارة المصرية القديمة مثل حجر رشيد والمومياوات الفرعونية كما يمكن مشاهدة أهم التحف الأثرية من آسيا وأفريقيا وأمريكا والحضارة الرومانية والاغريقية.

متحف أورسيه

متحف اورسيه بواسطة Keewego

متحف أورسيه في باريس واحد من المتاحف الرائعة لمحبي الفنون الكلاسيكية فهو مكرس للفنانين الفرنسيين الذين قدموا ابداعاتهم بين القرن الـ19 وبدايات القرن العشرين.

ويمكن التجول بين معروضات متحف أورسيه الخلابة لاستكشاف روائع فنون المدارس الشهيرة مثل التأثيرية والانطباعية لفنانين مثل فان جوخ وبول سيزان وادجار ديجا ومونيه وجوجان.

متحف غاليري أوفيزي

متحف غاليري أوفيزي بواسطة dalibro

غاليري أوفيزي في فلورنسا من اهم متاحف الفنون حول العالم ويتميز بمبناه التاريخي الذي يعود بالأصل لدوق فلورنسا كوزيمو ميديتشي وبني عام 1560 ويضم مقتنيات عائلات النبلاء الايطالية.

وشهدت فلورنسا في عصر النهضة تنامي اقتناء الأعمال الفنية خصوصاً لدى عائلة ميديتشي وهي ذخيرة مقتنيات هذا المتحف الرائع من اللوحات والمنحوتات حيث يمكن مشاهدة أعمال لفنانين مثل تيتان وبوتشيلي ومايكل أنجلو ودافنشي.

متحف بيكاسو

متحف بيكاسو بواسطة manza97

يقع متحف بيكاسو في برشلونة داخل مبنى من روائع العصور الوسطى، مما يجعل المبنى مزاراً سياحياً بحد ذاته فهو من أكثر متاحف أسبانيا زيارة كل عام.

ويضم المتحف أكبر مجموعة من أعمال الفنان الاسباني بابلو بيكاسو، وتم تحويل المبنى الى متحف مكرس لبيكاسو عام 1963 بطلب من جيمي سبارتس صديق الفنان والذي اقترح اقامة المتحف تخليداً لذكراه.

وقدم جيمي للمتحف 600 عمل فني لبيكاسو ومتعلقات شخصية تصل الى 3000 قطعة من مقتنيات بيكاسو وأغراضه والتي تثير شغف محبيه.

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون بواسطة Gryffindor

متحف بيرغامون واحد من أكبر متاحف ألمانيا وأهمها فهو يضم كنوز تاريخية لا تقدر بثمن ويشتهر بكونه يقوم بعرض مباني كاملة أو أجزاء أثرية من المباني لمختلف الحضارات القديمة.

ويضم متحف بيرغامون الآثار الفريدة والتحف مثل بوابة عشتار من بابل وحصن بيرغامة من الأكروبول بالاضافة الى أهم القطع الأثرية من العصور الاسلامية المزدهرة بين القرن الثامن والتاسع عشر مثل الفخاريات والزجاج والفسيفساء والسجاد والمجوهرات والمخطوطات والقطع المعمارية الكاملة مثل المنابر والايوانات.