افضل اماكن سياحية في بلجيكا

بلجيكا واحدة من اجمل وجهات سياحية في اوروبا وتختارها العائلات لما تتمتع به من أماكن ساحرة مفعمة بروعة الطبيعة والتاريخ والعمارة المميزة بالاضافة الى المطبخ البلجيكي المميز.

وبلجيكا التي تعد من أشهر الدول في صناعة الشوكولاتة والماس تتألق بأروع وأفضل أماكن سياحية تلائم كل افراد العائلة بين الشواطئ والترفيه والأناقة التاريخية والتسوق.

واليوم نتعرف معكم على أفضل أماكن سياحية يمكنكم زيارتها في بلجيكا خلال عطلاتكم القادمة للاستمتاع بذكريات ساحرة في هذا البلد الأوروبي المميز..

بروكسل

بروكسل مدينة راقية بواسطة dimitrisvetsikas1969

بروكسل عاصمة بلجيكا وتضم أفضل أماكن سياحية تجعل منها من أجمل الوجهات في اوروبا فهي تضم العديد من الوجهات العائلية والمعالم المميزة.

ويمكن في بروكسل زيارة ساحة الميدان الكبير التاريخية والتي تتألق بأروع المباني العتيقة من القرن الـ16 بالاضافة الى مقاهي ومطاعم ومنحوتات تاريخية لجلسات لا تنسى.

ويمكن في بروكشل الاستمتاع بزيارة الحدائق التاريخية الخلابة مثل حديقة Cinquatenaire او زيارة مبنى تاون هول الذي يعود الى القرن الـ15 ويتألق بالطراز القوطي من العصور الوسطى.

وفي بروكسل يمكن زيارة القصر الملكي التاريخي وحدائقه الساحرة وحديقة أوروبا التي تضم نماذج اوروبية مصغرة ومبنى الأتوميوم المميز الذي أنشئ عام 1958 بشكل فيزيائي.

غنت

سحر العطلات في غنت بواسطة dimitrisvetsikas1969

مدينة غنت واحدة من اجمل وجهات سياحية تتألق بطراز العصور الوسطى، فهي وجهة مثالية لمحبي التاريخ لكونها تحافظ على طبيعتها الأصلية بنسبة كبيرة.

وتتألق غنت بروعة المعالم التاريخية والمباني ذات الطراز القوطي العتيق ومباني العصور الوسطى مثل القلاع والمتاحف والقصور والكاتدرائيات.

ونظراً للسحر التاريخي الذي تتمتع به غنت تقام بها العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية كما حظيت على مدارالتاريخ بمكانة مميزة كوجهة استجمام لدى نبلاء وصفوة اوروبا وهو ما يفسر تميزها المعماري الخلاب.

بروج

سحر رومانسي في بروج بواسطة djedj

مدينة بروج واحدة من أفضل اماكن سياحية في بلجيكا فهي تلقب بفينيسيا الشمال نظراً لما تتألق به من عمارة تاريخية من العصور الوسطى مفعمة بالسحر والبهاء وقنوات مائية خلابة.

وتتألق بروج بأجواء رومانسية تلائم رحلات شهر العسل حيث يمكن التجول بين أرجاء المدينة بالقوارب او الاستمتاع بالمشي بين أزقتها الضيقة العتيقة المفعمة بسحر التاريخ.

كما يمكن الاستمتاع بجولة في الريف لمشاهدة طواحين الهواء والمعالم المعمارية الخلابة أو زيارة المتاجر الفاخرة التي تبيع أروع أنواع الشوكولاتة في العالم.

انتويرب

انتويرب من أفضل أماكن سياحية في بلجيكا في أهم أماكن صناعة الماس في العالم لذا فهي مزار أساسي لمحبي تسوق المجوهرات الفاخرة والأزواج في شهر العسل.

كما تتألق أنتويرب بالعراقة والأصالة التاريخة التي تتجسد في المباني العتيقة المميزة بطراز العصور الوسطى والطراز القوطي والباروكي في القصور والكاتدرائيات.

كما يمكن في بلجيكا زيارة أفضل اماكن سياحية مثل دينانت المميزة بالكهوف والطبيعة الجبلية ومدينة داما المميزة بأجواء العصور الوسطى ومدينة سبا المتألقة بالمنتجعات العلاجية وينابيع المياه الساخنة.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة فيرن المتألقة بأروع المعالم التاريخية من العصور الوسطى مثل الكنائس والقصور والحدائق التاريخية والقلاع الخلابة.