صور أجمل شواطئ فرنسا

غالبا ما يتبادر إلى الأذهان شواطئ الريفيرا، عند الحديث عن الشواطئ الفرنسية، ولكن الحقيقة أن فرنسا تتمتع بمجموعة مذهلة من الشواطئ بخلاف الريفيرا بفضل أميالها الممتدة من السواحل المطلة على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي والقناة الإنجليزية.

فيما يلي مجموعة من أجمل شواطئ فرنسا

شاطئ بالومباجيا " Palombaggia Beach"، بورتو فيكيو، كورسيكا

شاطئ بالومباجيا Palombaggia Beach بورتو فيكيو، كورسيكا

يوجد شاطئ بالومباجيا في بلدة بورتو فيكيو الجميلة في جزيرة كورس الفرنسية في البحر المتوسط والتي تقع غرب إيطاليا، وعادة ما يبدو الشاطئ المواجه لإيطاليا والبحر التيراني، وكأنه مزيج بين الشواطئ الفرنسية والإيطالية، ويتميز الشاطئ بمياهه الصافية، ورماله الناعمة الخالية من الصخور والتي تحمل هالة وردية جذابة.

إيتريتا " Étretat"، نورماندي

إيتريتا Étretat نورماندي

تقع شواطئ بلدة إيتريتا الجميلة في نورماندي على ساحل كوت دي ألبتري الذي يشتهر بأنه وجهة مفضلة لدى هواة الإبحار ورياضة ركوب الأمواج والذي يعد جزء من الساحل الفرنسي للقناة الإنجليزية، وتشتهر شواطئ إيتريتا بأنها موطن لمنحدرات طباشيرية مذهلة وتكوينات صخرية من ومنحوتات طبيعية مبهرة من الصخور تطل على مياه صافية، وكثيرا ما ألهمت زوارها من الفنانين وأبرزهم كلود مونيه " Claude Monet".

انتيب " Antibes"، الريفيرا الفرنسية

انتيب Antibes، الريفيرا الفرنسية

تقع مدينة انتيب الفرنسية في منطقة الريفيرا الفرنسية، وتوجد في منتصف الطريق تقريبا بين مدينتي كان ونيس الفرنسيتين، مدينة انتيب هي موطن لشبه جزيرة جميلة تبرز من البحر وتتميز بشواطئها الساحرة ومياهها الصافية الدافئة، وهي موطن أيضا لمجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة والمكلفة ومن بينها فندق Hôtel du Cap-Eden-Roc الراقي.

شاطئ بالوما " Paloma Beach"، سان جيان كاب فيرات

يقع شاطئ بالوما الساحر في شبه جزيرة سان جيان كاب فيرات في إقليم الألب البحرية في منطقة بروفنس ألب كوت دازور في جنوب شرق فرنسا، والقريبة من مدينة نيس الفرنسية، ويتميز الشاطئ والمنطقة المحيطة به بشكل عام بأنه وجهة مفضلة للأثرياء في أوروبا، أطلق على الشاطئ اسم بالوما نسبة إلى بالوما بيكاسو " Paloma Picasso"، ابنة الفنان الشهير بابلو بيكاسو Pablo Picasso "، ويتميز الشاطئ بجماله الطبيعي المبهر ويمكن الوصول إليه بهبوط سلم حاد وصولا إلى الشاطئ الصخري المطل على البحر.

جزيرة بوركيرول " Porquerolles Island"، هييريس

 جزيرة بوركيرول Porquerolles Island، هييريس

تقع جزيرة بوركيرول في إقليم فار المواجه لبروفنس ألب كوت دازور جنوب شرق فرنسا، وتحديدا في بلدية هييريس، وتبعد الجزيرة مسافة خمسة أميال فقط عن الساحل الفرنسي الجنوبي، وتتميز بأنها وجهة مفضلة للاسترخاء وقضاء وقت رائع على الشاطئ بعيدا عن الصخب والزحام، الجزيرة بأكملها خالية من السيارات، وتشتهر بشواطئها الطبيعية الجذابة.

كاب كوز " Cap Coz"، بريتاني

كاب كوز Cap Coz، بريتاني

تعد كاب كوز وجهة شاطئية رئيسية في منطقة بريتاني الفرنسية حيث تتمتع بسلسلة من الشواطئ الجميلة الصغيرة غير المزدحمة، ومسارات طبيعية رائعة للمشي إلى جانب ساحل صخري مبهر وعدد من الخلجان المحمية الرائعة والتي تعد وجهة مفضلة للسباحة لفترة ما بعد الظهر.

بلدة " Les Calanques de Cassis"، بروفنس

بلدة Les Calanques de Cassis، بروفنس

توجد بلدة " Les Calanques de Cassis" في منطقة بروفنس التي تقع في جنوب شرق فرنسا والمجاورة لإيطاليا، وتتميز البلدة بشواطئها الطبيعية الساحرة المطلة على المياه الزرقاء الصافية للبحر المتوسط والتي تحدها تشكيلات مبهرة من الحجر الجيري