كيف أصبحت مدينة لندن بعد فيروس كورونا

مدينة لندن واحدة من أروع الوجهات السياحية حول العالم فهي مدينة عريقة تتمتع بتاريخ موغل في القدم بالاضافة الى الحضارة المميزة والتي أثرت في المنطقة بأكملها.

وتشهد لندن زيارة ملايين من السائحين كل عام من عشاق مشاهدة معالمها الهامة المتنوعة بين شوارع التسوق والحدائق والمتاحف والمقاهي والجسور والمباني التاريخية.

ولكن شهد عام 2020 تراجعاً للسياحة في لندن ثم توقفها بشكل كامل بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا والذي أصاب مدينة لندن مثلما أصاب غيرها من العواصم العالمية.

وتم فرض حظر التجوال وقواعد اغلاق المحلات والتوعية بشأن العزل الصحي والتباعد الاجتماعي لكل سكان لندن مما أثر بوضوح في مشهد العاصمة البريطانية.

واليوم نشاهد بالصور كيف أصبحت لندن بعد تفشي فيروس كورونا وتوقف زيارة السائحين إليها بالاضافة الى خوف سكان لندن على حياتهم..

ميدان ترافلجار

 ميدان ترافلجار قبل فيروس كورونا

ميدان ترافلجار الشهير كأحد أهم ميادين لندن التاريخية والذي يشهد ازدحاماً يومياً من سكان لندن وزوارها والذي يتألق في احتفالات الأعياد ورأس السنة.

واليوم أصبح ميدان ترافلجار ميداناً خالياً الا من عدد قليل من المارة بعد اعلان الطوارئ وفرض العزل الصحي والتباعد الاجتماعي في لندن.

ميدان بيكاديللي

ميدان بيكاديللي قبل فيروس كورونا

ميدان بيكاديلي واحد من أهم وأشهر ميادين لندن ويشتهر بالمحلات الراقية والمقاهي ووجهات التسوق وهو مزار سياحي هام في لندن.

ويبدو الميدان اليوم خالياً بشكل غريب وغير معتاد بعد تفشي فيروس كورونا في لندن.

شارع ريجنت

شارع ريجينت بعد فيروس كورونا

شارع ريجينت من أهم شوارع التسوق الراقي في لندن فلا يمكن زيارة المدينة دون المرور بهذا الشارع الشهير والذي يمتلئ بالمارة والمحلات.

واليوم بعد تفشي فيروس كورونا أصبح شارع ريجنت من الشوارع الخالية من المارة خوفاً على حياتهم كما تأثر بتوقف حركة السياحة العالمية الى لندن.

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني بعد فيروس كورونا

من المتاحف العالمية الشهيرة المتحف البريطاني العريق الذي أنشئ في القرن الـ19 ويضم أهم المقتنيات العالمية من التحف والآثار الثمينة.

وبعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم توقفت حركة السياحة الى العاصمة البريطانية وأصبح المتحف البريطاني يخلو تماماً من الزوار حتى من سكان لندن.

قصر باكنجهام

 قصر باكنجهام بعد فيروس كورونا

لا يفوت زوار لندن التوجه لزيارة قصر باكنجهام وهو مقر اقامة حكام لندن الذي أنشئ عام 1721 ويشهد القصر تجمع الحشود في الأعياد وحفلات الزواج الملكي.

أما اليوم وبعد تفشي فيروس كورونا في العالم وفي مدينة لندن أصبح قصر باكنجهام خالي من الزوار ويعاني الوحدة خصوصاً بعد أن هجرته العائلة الملكية أيضاً خوفاً من الوباء.

محطة أوكسفورد سيركس

محطة أوكسفورد سيركس واحدة من محطات الاندرجراوند الشهيرة في لندن حيث تربط بين شارع ريجينت وشارع أوكسفورد وهي من المحطات المزدحمة على الدوام.

واليوم بعد اعلان تفشي الوباء في لندن وظهور حالات اصابة بين سائقي الأندرجراوند فقد أصبحت المحطات تخلو من الركاب خوفاً على حياتهم.

عين لندن

عين لندن واحد من أهم دواليب الهواء الموجودة في العالم وقد تم افتتاحها مع مطلع الألفية الثالثة وتحديداً في ديسمبر 1999 لتشكل جزء من معالم لندن العصرية.

وكانت عين لندن تشهد ازدحام الصفوف من الزوار بإنتظار دورهم لركوب عين لندن، أما بعد فيروس كورونا فإن هذا المعلم الشهير يخلو من السائحين.

مناطق لندن تعاني توقف حركة السياحة

ومازالت تعاني أهم مناطق لندن السياحية والمزدحمة من خلوها من الزوار الآن مثل الحي الصيني الذي يكتظ بالصينيين والزوار لشراء البضائع وتناول الطعام الصيني، لكنه اليوم مكان يخلو من محبيه.

كذلك سوق كوفنت غاردن الذي يعد من أهم مناطق التسوق للسكان في لندن والزوار ويضم مختلف أنواع البضائع أصبح الآن بلا متسوقين أو زوار.