أفضل وثائقيات السفر.. عالم من المغامرة

ما زال العالم رازحًا تحت وطأة انتشار فيروس كوفيد-19 لذلك فإن البقاء في المنزل ضرورة يجب الالتزام بها حفاظًا على صحتنا وصحة من حولنا ولذلك فإن الرحلات السياحية متوقفة حاليًا. لكن ذلك لا يعني بالنسبة لمحبي السفر عدم إمكانية عيش لحظات مميزة يستعيدون من خلالها ذكريات رحلاتهم او التخطيط للرحلات المقبلة. اليوم، سنعرفكم على مجموعة مميزة من انتاجات الوثائقيات المتعلقة بالسفر والمغامرة والتي ستلهمكم حتمًا للتفكير بوجهتكم المقبلة بعد هدوء الأوضاع... اليكم هذه الاختيارات الرائعة.

Himalaya with Michael Palin

لطالما شكلت زيارة جبال الهيمالايا حلمًا او هدفًا بالنسبة للكثيرين.. وان كنتم تريدون معرفة المزيد عن هذه المغامرة لا بد من مشاهدة هذا الوثائقي للكاتب والمقدم مايكل بايلين الذي ينقل تجربته بطريقة مميزة. فهو معروف بحسّه الفكاهي وتفاعله مع السكان المحليين وطريقة تقديمه السلسلة لمغامراته. إضافة الى كل ذلك فإن سحر المشهد الطبيعي في منطقة الهيمالايا تجعل من هذا الوثائقي ملهمًا بامتياز.

The Endless Summer

وثائقي قديم (1966) لكنه ملهم حتمًا بسبب الشغف الذي يظهر فيه جليًا. الوثائقي يتابع مسار راكبَي أمواج من كاليفورنيا في رحلتهما حول العالم بحثًا عن "الموجة المثالية" وتقودهما رحلتهم نحو دول مثل جنوب افريقيا وأستراليا وغانا وغيرها... احصلوا على الهامكم من هذه الوجهات وغيرها لعطلتكم الصيفية المقبلة!

Encounters at the End of the World

من المناخ الحار والصيف ننتقل الى البرد والثلج... في هذا الوثائقي سنقابل الطبيعة الباردة الخلابة في قارة أنتاركتيكا من خلال مجموعة من العلماء الموجودين هناك... يستكشف مخرج الوثائقي هذه القارة القطبية بجمالية عالية حول قاعدة McMurdo الأميركية الموجودة هناك وكيف يعيش الناس هنا... هذا الوثائقي سيدفعكم الى التفكير بالقيام برحلات بعيدة وباردة الى حيث اللامستحيل...

Anthony Bourdain: Parts Unknown

يعتبر الشيف الشهير انطوني بوردان واحدًا من اهم "ابطال" عالم السفر... طريقة تواصله مع الناس في رحلاتهم حول العالم وجمعهم حول خلفية واحدة (الطعام طبعًا) تجعل من الرائع مشاهدة وثائقيات السفر الخاصة به وتحديدا هذا الوثائقي. بوردان رحل عن العالم عام 2018 تاركًا خلفه ارثًا كبيرًا نحتفي به اليوم.

Under an Arctic Sky

وثائقي من 40 دقيقة يروي بشكل رائع قصة فصل الشتاء في آيسلندا من خلال أعين مجموعة من راكبي الأمواج. خلال وجودهم في آيسلندا تأتي عاصفة ومن بعدها يحين وقت أضواء الشمال الشهيرة فهل سيتمكنون من القيام بمغامرتهم لركوب الأمواج في هذه االظروف؟ هذا الوثائقي سيجعلكم ترغبون حتمًا بزيارة آيسلندا ومشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية الاستثنائية...