أجمل قصور بولندا

من موقعها في قلب أوروبا، تتمتع بولندا بتاريخ مذهل وتراث استثنائي ينعكس بشكل أساسي في هندستها وتحديدا في قصورها المميزة. هذه القصور تختلف أهميتها وجمالياتها وتاريخها لكنها تجتمع في انها عنصر سياحي هام يقصده الزوار في بولندا. لكل ذلك تأكد ان تختار عددًا من أجمل قصور بولندا لتضعها ضمن قائمة زياراتك المقبلة الى هذا البلد المميز. تابعوا معنا هذه القائمة.

قصر نيديزيكا Niedzica

من قصر نيديزيكا

بني هذا القصر في القرن الثالث عشر في اقصى جنوب بولندا وقد بني في موقع مرتفع للإشارة الى انه استخدم بدايةً لأغراض عسكرية الى جانب كونه مسكنًا خاصًا. اليوم يشتهر القصر ليس فقط بسبب هندسته التاريخية انما بسبب التجربة الخاصة التي تحصل عليها في الزيارة حيث يمكنك ارتداء الملابس التقليدية للعصور الوسطى وتناول العشاء في أجواء تلك الفترة... تقام العديد من الفعاليات التي تعيد احياء تلك الفترة في القصر لذلك فإن الزيارة إليه يشكل القاء نظرة لا مثيل على تاريخ بولندا.

قصر مالبورك Malbork

من قصر مالبورك

بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر بين قصر مالبورك من قبل فرسان محليين وكان هدفه ان يكون قلعة وليس مقرا خاصا. ولذلك فإن قصر مالبورك ضخم جدًا ويعتبر اليوم من اكبر القصور التي تعود الى فترة القرون الوسطى في أوروبا، وهو يقع على الطراز القوطي في شبه جزيرة بين نهرين. حاليًا يستضيف القصر كل عام إعادة تجسيد لمعركة غرونوالد Grunwald العسكرية وهي معركة جرت عام 1140.

قصر موسزنا Moszna

مشهد ساحر لقصر موسزنا

يقع هذا القصر في منطقة سيليزيا العليا Silesia وقد بني القرن السابع عشر وفق النمط الهندسي الباروكي التقليدي مع لمسات قوطية أضيفت لاحقًا. القصر يضم 99 برجًا ما يجعله شبيهًا بقصور قصص الخيال وقد شكل مكانا مذهلا لتصوير مشاهد في عشرات الاعمال الفنية وجلسات التصوير وذلك بسبب جماله الكبير.

قصر واويل الملكي Wawel

قصر واويل

حين كانت مدينة كراكوف عاصة لبولندا فإن قصر واويل الملكي شكل مقر إقامة العائلة الملكية البولندية خصوصًا في الفترة بين القرنين الرابع عشر والثامن عشر. القصر مبني على هضبة ما يوفر اطلالات مذهلة للقصر على المدينة. اليوم، قصر واويل يشكل مثالا رائعة على الهندسة الرومانيسك الى جانب معالم عصر النهضة. في القصر كذلك متحف يضم الكثير من المجوهرات الملكية والعديد من المصنوعات البولندية اليدوية.

قصر بيزدين Bezdin

مشهد من قصر بيدزين

في القرن الحادي عشر ارتفع قصر خشبي في بلدة بيدزين جنوب بولندا، وقد استبدل في القرن الرابع عشر بنسخة حجرية من القصر ليبقى القصر حتى الآن. تحمي جدران عدة داخل القصر الذي شكل حصنا خلال العديد من المعارك التي جرت في البلدة على العصور. القصر شاهد على العديد من الاحداث التاريخية خصوصًا خلال دخول القوات السويدية الى المنطقة في القرن السابع عشر ثم استهدافه من النازيين في الحرب العالمية الثانية، ورغم ارتباطه بتاريخ حزين فإن قصر بيزدين يبقى اليوم شاهدًا هامًا على هذا التاريخ والامل بالمستقبل.