اكتشف السحر الكامن في مدينة تريستا الايطالية

تريستا مدينة ايطالية تقع على الحدود مع سلوفينيا وبالرغم من السحر الكامن في هذه المدينة لكنها لا تحظى بنفس شهرة المدن الايطالية السياحية مثل فلورنسا والبندقية.

وتقع تريستا في مكان خلاب على ساحل البحر الادرياتيكي فتوفر مشاهد الشواطئ والموانئ الرائعة وسط الطبيعة والمعالم التاريخية، ومرت عبر تريستا العديد من الحضارات مثل الحضارة الرومانية وعصر النهضة وحقبة هابسبورغ لذا فهي متنوعة الثقافات بعكس مناطق ايطاليا الأخرى.

وتتمتع مدينة تريستا بثقافة المقاهي فهي تلقب بمدينة القهوة الايطالية كما تتميز بمطبخها المميز واجوائها المفعمة بالفن والثقافة والتاريخ.

واليوم نصحبكم في جولة مع أروع الوجهات السياحية في مدينة تريستا جوهرة ايطاليا المخفية..

ساحة يونيتا دي ايطاليا

 ساحة يونيتا دي ايطاليا

ساحة يونيتا دي ايطاليا من أهم الوجهات السياحية بالمدينة فهي متألقة بأجواء التاريخ حيث تضم مباني أثرية ساحرة وقد انشئت الساحة في عهد امبراطورية هابسبورغ النمساوية.

ويمكن في الساحة مشاهدة أهم المباني القديمة والمتاحف وزيارة المحلات التجارية حيث الهدايا التذكارية والجلوس في المقاهي والمطاعم.

ميناء تريستا

قناة تريستا المائية

يمكنك زيارة ميناء تريستا الخلاب الذي يتمتع باطلالة على البحر الادرياتيكي ومشاهد السفن واليخوت والاستمتاع بوجبات المأكولات البحرية في مطاعم الميناء وتناول القهوة أمام مشهد الغروب الساحر.

سان جيوستوهيل

تلة سان جيوستو هيل من أجمل الاماكن في تريستا حيث يوفر التل اطلالة بانورامية على المدينة كما يمكن مشاهدة بقايا الأثار الرومانية العريقة فهي أقدم مناطق المدينة ونشأت في القرن السادس.

وفي تل سان جيوستو يمكن مشاهدة قلعة سان جيوستو التي تعود الى عصر هابسبورغ وكذلك كاتدرائية سان جيوستو التاريخية وزيارة المنازل القروية وسط الطبيعة الخلابة.

البلدة القديمة

 سحر البلدة القديمة في تريستا

تتألق البلدة القديمة بأجواء التاريخ حيث المباني القديمة والقصور وكاتدرائية القديس بوستوس ذات الطراز القوطي الساحر والمقاهي والمطاعم ذات الطابع العتيق.

ويمكن في البلدة القديمة زيارة المتاجر التي توفر اجمل البضائع المحلية والتسوق في شارع  Via della Cattedrale ومشاهدة المهرجانات والحفلات الموسيقية المقامة في الشوارع.

منارة فارو ديلا فيتوريا

منارة فارو ديلا فيتوريا

منارة فارو ديلا فيتوريا من أهم معالم المدينة وهي منارة عتيقة تعود للقرن ال19 تقع على تل مرتفع بارتفاع 70 متر ويمكن زيارتها والصعود لمشاهدة بانوراما للمدينة.

قلعة ميرامار

قلعة ميرامار

قلعة نيرامار تعود الى القرن ال19 وهي تقع فوق هضبة مرتفعة عن البحر وتتألق بحديقة تاريخية شاسعة، وتضم القلعة تفاصيل معمارية مذهلة بالاضافة الى اروع التحف والمفروشات التاريخية النادرة.

كنيسة سان سيلفسترو

كنيسة سان سيلفسترو

تعد كنيسة سان سيلفسترو من أهم معالم تريستا وهي تعود الى العصور الوسطى حيث بنيت في القرن ال11 وتعرضت للدمار عدة مرات بفعل الزلازل اما اليوم فهي موقع فريد لاقامة الحفلات الموسيقية والمهرجانات الفنية.

متحف التاريخ والفن

المتحف البحري

يمكن زيارة متحف التاريخ للاطلاع على الحضارات التي مرت عبر المدينة في مجموعة واسعة من التحف والقطع الاثرية والمجوهرات والفخاريات والتي تعود الى الحضارة الرومانية والعصر القوطي والحضارة الفرعونية بالاضافة الى حقبة هابسبورغ.

المسرح الروماني

المسرح الروماني من أهم معالم تريستا وهو يقع في قلب المدينة القديمة تحيط به بقايا أثرية رومانية وقد أنشئ المسرح في القرن الاول الميلادي ويعد أقدم مسرح روماني باقي على حالته الأصلية.

قناة تريستا المائية

تتمتع تريستا بمجرى مائي يمكن الوصول اليه عبر الساحة التاريخية والاستمتاع بالتمشية حول القناة والجلوس في المقاهي والمطاعم وقد انشئت القناة في القرن ال19 لتفريغ حمولة السفن.

رصيف الميناء مولو اوداس

على الميناء يقع رصيف مولو اوداس الحجري الذي يعد ممشى رائع وبمثابة الكورنيش لمحبي مشهد البحر الساحر كما يتوفر بالممشى مقاعد للجلوس ومقاهي ومطاعم.

المتحف البحري

يمكن زيارة المتحف البحري أو متحف ديل ماري الذي يقم بقايا ونماذج للسفن التي مرت عبر البحر الأدرياتيكي حين كانت المدينة ميناء تجاري هام، ويوضح المتحف تطور السفن والتجارة البحرية عبر العصور.