أجمل الوجهات السياحية في كولومبو

تقع كولومبو على الساحل الغربي لسريلانكا، وهي مكان حيوي وغني بالألوان، ينبض بالطاقة والحياة. حكمها البرتغاليون ومن ثم الهولنديون والبريطانيون، لذلك لدى المدينة الكثير من الجوانب المختلفة، كما تضم عددًا كبيرًا من السكان ذوي الثقافات المختلفة. وباعتبارها أكبر مدينة في سريلانكا، وعاصمتها التجارية والمالية، فإن كولومبو حيّة دائمًا. توجد فيها المطاعم والمتاجر رائعة إلى جانب المتاحف المثيرة للاهتمام والمعالم التاريخية المثيرة للإعجاب. كما أن فيها مشاهد طبيعية مميزة بين ناطحات السحاب الطويلة والمراكز التجارية الحديثة. تابعوا معنا أجمل الوجهات السياحية في كولومبو.

شاطئ جبل لافينيا Mount Lavinia Beach

يقع شاطئ جبل لافينيا في موقع مثالي على بعد رحلة قصيرة بالحافلة من وسط كولومبو، وهو موطن للرمال الذهبية الرائعة. إنه يحتوي على الكثير من المرافق الرائعة والمطاعم والفنادق في رماله الجذابة.

إذ يمتد لكيلومترات على طول الساحل، فإن بعض أجزاء الشاطئ هادئ ومنعزل، في حين أن البعض الآخر يعج بالناس. إنغمس في مياهه الشاطئ الدافئة، اتكئ على رماله، والتقط الكثير من الصور في هذا المكان المذهل.

منتزه غالي فيس غرين Galle Face Green

يقع منتزه Galle Face Green إلى جانب المحيط بين الحي المالي والشاطئ الضيق الذي يحمل الاسم نفسه، وهو واحد من أكثر الوجهات شعبيةً في المدينة للاسترخاء والراحة. بعدما استخدمه البريطانيون لمدة من أجل سباق الكريكت والبولو وسباق الخيل، أصبحت هذه المساحة الخضراء الكبيرة الآن مكانًا رائعًا للاستمتاع بنزهة أو الـpic nic.

نظرًا إلى أن العديد من الباعة المتجولين يقدّمون كل أنواع الوجبات الخفيفة المحلية اللذيذة، فإن Galle Face Green هو مكان رائع للاستمتاع بليلة لتناول الطعام أثناء مشاهدة الأشخاص وهم يطيرون الطائرات الورقية في نسيم ينشط من المحيط الهندي.

متحف كولومبو الوطني

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن تاريخ سريلانكا وثقافتها الغنية، فإن متحف كولومبو الوطني هو المكان المناسب لك. افتُتح في العام 1877، وهو يقع في مبنى أبيض ساطع مبهر يعرض بعض الهندسة المعمارية الإيطالية المميزة. من الرائع اكتشاف هذا المتحف الذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، بالإضافة إلى تيجان وعروش تعود إلى ملوك Kandy القدامى، كما المنحوتات والتماثيل والأسلحة.

حيث هناك الكثير من المعارض المثيرة للاهتمام التي يمكنك الاطلاع عليها، يعد متحف كولومبو الوطني مقصدًا رائعًا لقضاء يوم ممتع في كولومبو.

حديقة فيهاراماهاديفي  Viharamahadevi

حديقة فيهاراماهاديفي هي الأكبر والأقدم في المدينة، وتُعد مقصدًا رائعًا إذا كنت ترغب بالانغماس في الطبيعة والهروب من شوارع كولومبو المزدحمة لبعض الوقت. بناها البريطانيون في العهد الاستعماري، وكان اسمها على اسم الملكة فيكتوريا قبل إعادة تسميتها بعد استقلال سريلانكا.

من الممتع للغاية التنزه حول الحديقة، حيث إن طرقها المورّقة ومروجها الطبيعية هي الآن موطن لنوافير وبحيرة وملعب للأطفال وحديقة للحيوانات.