مواقع سياحية مثيرة في كوتور – مونتنغرو

تستقطب مونتنغرو المزيد والمزيد من السياح سنويًا فهي تضم مناطق طبيعية رائعة ومدنًا شاطئية مميزة الى جانب إمكان الكثير من النشاطات فيها... من اجمل المدن في البلاد هي كوتور Kotor التي سنتعرف اليها سياحيًا اكثر اليوم خصوصًا وانها لا تقع بعيدا عن مدينة دوبروفنيك Dubrovnik الكرواتية لذلك يمكنكم اختيار زيارة هاتين المدينتين الرائعتين معًا. تعرفوا الى أجمل نقاط الجذب السياحية في كوتور في ما يلي.

جدران المدينة City Walls

تحيط جدران كوتور بالمدينة القديمة لتمنحها حمايةً كما شكلا رائعا منذ القرن التاسع. منذ ذلك الحين مرت الكثير من الحضارات التي زادت من التحصينات خصوصًا البيزنطيين. تمتد الجدران على مدى 4,5 كيلومترات وتتصاعد نحو هضاب جبلية في مشهد يتحدى الجاذبية... من الرائع القيام بجولة سياحية بين الجدران حيث ستكتشفون الأبواب والحصون الصغيرة والقاعات الدينية كما يمكن الحصول على اطلالات رائعة على البلدة القديمة وخليج كوتور. تم الحفاظ على الجدران بشكل شبه كامل لذلك فإن الزيارة بين ثنايا هذه الجدران ضرورة سياحية لكل من يزور كوتور.

اكتشف خليج كوتور

إن القيام برحلة عبر القارب في انحاء خليج كوتور يعتبر طريقة رائعة لاكتشاف المنطقة من منظار مختلف. ستمر بأماكن ساحرة مثل الكهف الأزرق والسجن السابق الذي يعود لفترة الحرب العالمية الثانية في جزيرة مامولا Mamula والكثير من الشواطئ المذهلة وبلدة بيراست Perast الجميلة وغيرها الكثير... انها وسيلة مثالية للتجول في الخليج المثير.

قلعة سان جون St John Fortress

من اكثر النشاطات مرحًا انما أيضا تلك التي تحتاج الى جهد هو تسلق قلعة سان جون التي ترتفع بين الجبال فوق المدينة... عندما تحاول صعود القلعة ستجد العديد من الطرقات الرائعة والقلاع القديمة والمراكز الدينية العريقة وبالتأكيد ستتوقف كثيرا لالتقاط الكثير من الصور المذهلة في المكان. بعد رحلة ساعة تقريبا لإكمال نحو 1300 درجة ستصل الى اثار قلعة سان جيوفاني وبعد الوصول الى قلعة سان جون ستحصل على مكافأة تعبك بإطلالة بانورامية مذهلة تكاد تكون فريدة في العالم... كوتور بكل جمالها ستكون تحتك تمامًا.

منتزه لوفسن الوطني Lovcen National Park

يعتبر المنتزه مكانا مثاليا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة لكوتور وهو يقع بين الجبال لذلك توقع اطلالات مبهرة كذلك. مع ان المنتزه يتشكل من الكثير من الصخور والتضاريس الصعبة الجبلية فإنه في المقابل يحتوي على اكثر من 1100 نوع من النباتات المختلفة. يعتبر المكان ذات أهمية كبيرة لسكان البلاد حيث شكل ملجأ لهم خلال فترات صعبة من تاريخ البلاد... ان كان الطقس صافيا يمكنكم مشاهدة البحر الادرياتيكي من المكان وصولا الى إيطاليا. يمكنكم تنظيم رحلة ليوم كامل في المنتزه في ظل وجود مسارات كثيرة للمشي والتنزه والاقتراب من الطبيعة.

لا بد من ان نذكر كذلك مواقع مثيرة للزيارة في كوتور مثل ساحة Piazza of the Arms التي تضم العديد من المواقع التاريخية الهامة وفيها العديد من المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية، وبرج الساعة الذي يقع في منتصف الجزء القديم في البلدة ويعتبر رمزا للمدينة منذ بنائه عام 1602، وبوابة البحر Sea Gate التي تعتبر المدخل الأساسي لكوتور وهي تفصل المدينة عن واجهتها البحرية وغيرها...