السفر الى باريس في الشتاء..أهم الأنشطة والنصائح لرحلة ممتعة

مدينة باريس واحدة من المدن الأوروبية ذات الطابع التاريخي والرومانسي الراقي وهي من أشهر الوجهات الشتوية المفضلة لدى الملايين خصوصاً في موسم الأعياد ورأس السنة.

وفي هذا الوقت من العام تكون باريس مفعمة بأجواء البهجة والزينات في كل واجهات المتاجر والمباني كما تتألق بسحر شتوي وفخامة لافتة في فرص الاقامة والتسوق.

واليوم نتعرف معكم على أهم النصائح وعناصر الجذب للاستمتاع بزيارة مدينة باريس في الشتاء والحصول على عطلة لا تنسى..

 

اصطحب الملابس المناسبة

زيارة باريس في الشتاء تعني التعرض لدرجات حرارة منخفضة للغاية خلال التمشية وبالتأكيد يجب تدفئة الجسم جيداً لتجنب مخاطر البرد القارس واصطحاب ملابس كافية.

وينصحك المسافرون بإصطحاب المظلات والقبعات والأوشحة والبنطلونات الصوفية والكنزات السميكة والقفازات والجوارب السميكة والأحذية المخصصة للشتاء لحماية القدمين.

باريس في الشتاء ممتعة للكبار والصغار

استفد من انخفاض الأسعار

تنخفض أسعار الطيران والاقامة في باريس خلال موسم الشتاء بسبب انحسار الموسم السياحي ما عدا في وقت رأس السنة حيث تزدحم باريس بالسائحين، ويمكنك الاستفادة من انخفاض الأسعار بزيارة باريس في الشتاء.

 

المعالم السياحية تكون أقل ازدحاماً

في الشتاء يمكن زيارة أجمل المعالم التاريخية والحضارية في باريس دون الاضطرار لاجتياز زحام الحشود والانتظار في طوابير طويلة حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة كل جزء في هذه المعالم بهدوء وراحة.

 

اسواق مناسبات نهاية العام المذهلة في باريس

تنتشر في اوروبا أسواق مناسبات نهاية العام خلال موسم الأعياد ورأس السنة وقد يكون أجملها ما تقدمه باريس حيث تكون هذه الأسواق حافلة بأجمل البضائع والمأكولات والهدايا التذكارية وسط أجواء مبهجة وزينات رائعة.

 

استمتع بالتزلج على الجليد

في الشتاء تتوفر العديد من الساحات للتزلج على الجليد في باريس حتى أمام برج ايفيل! ومعظم هذه الساحات مجاني تماماً حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة شتوية رائعة وسط مشهد مدينة باريس.

 أسواق مناسبات نهاية العام في باريس

استفد بموسم الخصومات

يمكن لعشاق التسوق الاستمتاع بموسم الخصومات الشتوية التي تنطلق في باريس في منتصف شهر يناير والتي تصل الى 75 بالمئة في متاجر الماركات ومحلات شارع الشانزليزيه.

 

الاستمتاع بطقس صالونات الشاي

صالون الشاي من الطقوس الرائعة في باريس حيث يمكن تناول مشروبات الشاي والشوكولاتة الساخنة ويعد فصل الشتاء أنسب وقت لتجربة هذا الطقس في غرف وصالونات الشاي الباريسية الكلاسيكية.

 

مشاهدة زينة مناسبات نهاية العام و رأس السنة

تكتسي باريس بأجواء مبهجة في موسم الشتاء حيث تهتم جميع المحلات التجارية والمولات بتصميم زينات رائعة ومبتكرة لمناسبات نهاية العام ورأس السنة ولا تفوتوا مشاهدة زينة متجر غاليري لافاييت الأيقونية وإلتقاط الصور الجذابة في مختلف الميادين.

ديزني لاند باريس في الشتاء

قم بزيارة ديزني لاند باريس

تتألق ديزني لاند باريس بزينة واجواء رائعة في الشتاء خصوصاً في موسم رأس السنة فلا تفوت زيارتها في هذا الموسم للاستمتاع بأجوائها الشتوية وإلتقاط صور مميزة.

 

استمتع بزيارة المتاحف

فصل الشتاء هو اجمل الفصول للتجول بين متاحف باريس الراقية وتتمتع مدينة باريس بأجمل تشكيلة من المتاحف المتنوعة التي تناسب الجميع وهي أقل ازدحاماً في فصل الشتاء عن فصل الصيف.

 

الطقس بارد لكن دون ثلوج

عادة لا يتساقط الثلج في باريس سوى في نهاية يناير وبدايات فبراير لذا يمكن الاستمتاع بالتجول في أنحاء باريس خلال موسم الشتاء بحرية تامة دون القلق من الثلوج.

متعة زيارة باريس في الشتاء

النهار قصير في شتاء باريس

يتسم نهار باريس في الشتاء بقصر الوقت حيث يمتد لفترة حوالي 8 ساعات فقط مما يجعل من الضروري الاستيقاظ مبكراً وتخطيط يومك للاستمتاع بالعطلة.