وجهات سياحية رخيصة في الشتاء للعوائل 2019

تبحث العائلة العربية عن وجهات سياحية جذابة للاستمتاع بالعطلة الشتوية ولا شك ان اختيار وجهات سياحية رخيصة يعد أفضل وسيلة للاستمتاع مع توفير الميزانية خصوصاً للعوائل.

واليوم ننتقي لكم مجموعة وجهات سياحية رخيصة في الشتاء للعوائل للاستمتاع بالعطلة الشتوية في 2019 وهي وجهات تتمتع بمقومات سياحية رائعة حيث يمكن الاستجمام دون انفاق الكثير..

أندونيسيا

اندونيسيا من أجمل الوجهات الآسيوية الملائمة للعائلات فهي توفر الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية الفريدة وتشكيلة واسعة من الفنادق والمنتجعات بالاضافة الى وجهات الترفيه والتسوق.

ويمكن في اندونيسيا زيارة منتزه تامام ميني الذي ينعم بروعة الطبيعة حيث يمكن للاطفال الاستمتاع بالحدائق والملاعب ومدينة الملاهي كما يضم المنتزه حديقة نباتية ومطاعم ومقاهي متنوعة.

كما يمكن زيارة باندونج غرب اندونيسيا للاستمتاع بإستكشاف مزارع الشاي في مصاطب ساحرة والتعرف على التكوينات الخلابة للجبال والكهوف البركانية ومشاهدة الينابيع والشلالات والبحيرات الساحرة.

ويمكن أيضاً زيارة حديقة أنكول في خليج جاكرتا التي تضم أجواء ترفيهية ممتعة لكل العائلة حيث يمكن ركوب القطار والتلفريك والجلوس في الحدائق والمقاهي والمطاعم.

وتستمتع العائلة أيضاً بزيارة جزيرة بالي وقضاء الوقت بين أجواء الطبيعة والمنتجعات الراقية او زيارة منتزه عالم البحار حيث حوض الأسماك العملاق ومتحف الكائنات البحرية.

وفي منطقة جبل بوشناك يمكن للعائلة الاستمتاع بقضاء وقت ممتع بين أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة والحدائق حيث تتوفر حدائق للزهور والفواكه ومزارع الشاي ومكن ملاهي وحدائق للسفاري.

ألبانيا

ألبانيا وجهة أوروبية ساحرة في البلقان حيث تقع بجوار اليونان وتتمتع بنفس مشاهد الطبيعة الخلابة على البحر المتوسط بمجموعة رائعة من الشواطئ والمنتجعات.

ومن أهم مقومات ألبانيا هو طابعها التاريخي حيث لم تتغير كثيراً بفعل الحداثة، فيمكن مشاهدة أجمل المعالم التاريخية والأثرية من العصور الوسطى وعصر الدولة العثمانية.

كما يمكن زيارة المقاهي والمطاعم التي تقع في ساحات تاريخية عتيقة تزينها أقدم المباني واستكشاف معالم مميزة من القصور والقلاع المدرجة على قوائم اليونسكو.

وللاستجمام في قلب الطبيعة يمكن في ألبانيا زيارة مزارع العنب والزيتون الرائعة وتجربة الاستجمام على أرقى الشواطئ وسط معالم العصور الوسطى ومنها القلاع والكاتدرائيات.

مصر

تحتل مصر مكانة مميزة كوجهة سياحية مثالية للعائلات العربية في الشتاء، حيث يميل الطقس للاعتدال وتتمتع البلاد بالعديد من الوجهات التاريخية والترفيهية الرائعة.

ويمكن في مصر استغلال دفء الشتاء واستكشاف أهم المعالم التاريخية والأثرية مثل المعابد الفرعونية المهيبة في الأقصر وأسوان وزيارة المتحف المصري الذي يضم أروع الكنوز الأثرية.

كما يمكن زيارة المعالم الأثرية الاسلامية والقبطية في البلدة القديمة بالقاهرة مثل الكنيسة المعلقة وكنيسة أبي سيفين ومسجد السلطان حسن وقلعة صلاح الدين التي تتمتع بطراز العصور الوسطى.

وفي المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة يمكن الاستجمام وسط أجواء الطقس الدافئ في اجمل منتجعات ومقاهي ومطاعم مطلة على البحر الأحمر بمياهه الفيروزية الخلابة.

أما في الاسكندرية فيمكن استكشاف أهم المعالم الأثرية اليونانية والرومانية وتجربة تناول المأكولات البحرية في المطاعم المطلة على البحر وزيارة قلعة قايتباي التي تعود الى العصور الوسطى.

كرواتيا

كرواتيا واحدة من الوجهات الأوروبية الجميلة التي تستحق الزيارة والاستكشاف نظراً لما تتمتع به من سحر الطبيعة والمعالم التاريخية والأسعار الملائمة لكل الميزانيات.

وتتمتع كرواتيا بتاريخ عريق يعود الى عصر الرومان مما يجعلها غنية بالمعالم التاريخية مثل قصر دقلديانوس الذي يعود الى القرن الرابع ويتمتع بعمارة رومانية في اطلالة على البحر.

كما يمكن استكشاف أروع المعالم مثل كاتدرائية زغرب وكنيسة القديس مارك اللتان تتألقان بطراز قوطي واستكشاف أروع معالم العصور الوسطى في البلدة القديمة في زغرب.

ويمكن أيضاً زيارة الساحات التاريخية التي توفر جلسة في الهواء الطلق مع أجمل المقاهي والمطاعم بالاضافة الى المحلات التجارية العتيقة لشراء أجمل الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

ولا يمكن تفويت الاستمتاع بزيارة الحدائق الساحرة مثل حدائق ماكسيمير التاريخية ذات المنحوتات الرائعة والحديقة النباتية ومحمية بحيرات بليتيفيتش الوطنية ذات الطبيعة الخلابة والشلالات.

ويمكن العثور على آثار رومانية خلابة وآثار من العصور الوسطى في أستريا التي تطل على البحر وتتمتع بميناء تاريخي ومروج ريفية ساحرة وأجواء الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى.

وتتمتع دوبروفنيك بكونها مدينة تشبه مدينة البندقية في سحرها حيث اختارها نبلاء أوروبا كمنتجع منذ العصور الوسطى مما يجعلها حافلة بالقصور والقلاع الأثرية والحصون التاريخية والكاتدرائيات القوطية.