أجمل معالم هارلم الهولندية

تعتبر مدينة هارلم Haarlem عاصمة شمال هولندا وهي لا تبتعد كثيرا عن عاصمة البلاد أمستردام وهي من اهم المدن الهولندية وأقدمها وأكثرها عصرية كذلك لتتحول الى وجهة سياحية أساسية في البلاد. تابعونا في هذه الجولة على أجمل معالم هارلم واكتشفوا سحر هذه المدينة الأخاذة.

ساحة غروتي  Grote Markt

في قلب مدينة هارلم، تقع هذه الساحة الواسعة التي تعتبر رمزاً للمدينة وتدلل صورتها على شهرتها. تستضيف الساحة مهرجانات على مدار العام وحفلات موسيقية وأسواق شعبية لتشكل الساحة نمطًا للحياة اليومية في هارلم ومن اكثرها جمالًا كذلك. كل ذلك تظلله كاتدرائية غروتي الشهيرة التي سنكتشفها في ما يلي.

غروتي كيرك Grote Kerk

لا يمكن المرور في ساحة غروتي من دون المرور بهذه الكاتدرائية التي تعتبر من أروع الكاتدرائيات في هارلم خصوصًا وهولندا على الإطلاق والتي تعود الى القرن الرابع عشر.

عالم التسوق

اختيرت هارلم اكثر من مرة افضل وجهة تسوق في هولندا اكثر من مرة وجولة بسيطة في المدينة تظهر السبب الواضح وراء هذا الاختيار. ففي هارلم ستجد الكثير من المتاجر التي تناسب كافة الاذواق والاحتياجات من المتاجر الحديثة العصرية الى المتاجر التقليدية المحلية، ولعل ابرز تجلي لذلك ما يطلق سكان هارلم على اسواقهم من تسمية "أسواق الذهب". من اشهر شوارع التسوق في هارلم غروتي هوتسترات Grote Houtstraat وBarteljorisstraat وZijlstraat...

متحف تايلرز Teylers

هذا المتحف هو الاقدم في هارلم وقد بني عام 1778 حيث يستمتع الزوار فيه بمشاهدة مجموعة عريقة من اللوحات والرسومات والتماثيل.

طاحونة الهواء دي ادريان De Adriaan

من اجمل طواحين الهواء في هارلم وهولندا وهي تشبه تلك الطواحين التي نجدها على البطاقات السياحية للبلاد وهي تقع على نهر سبارن Spaarne. يمكنكم القيام بجولة مع دليل سياحي للتعلم عن كيفية عمل الطواحين في هارلم والحصول كذلك على اطلالات رائعة للمدينة.

 منتزه زويد كينيميرلاند الوطني Zuid Kennemerland National Park

مساحة رملية شاسعة، تبعد عن هارلم لمسافة اقل من 5 كيلومترات. زوروا هذا المنتزه للاستمتاع بالرمال الذهبية وسط مشهد طبيعي ساحر وممارسة الرياضة والمشي الى التلال والوديان واكتشفوا كذلك مجموعة متنوعة من الحياة البرية الساحرة.

 متحف فرانس هالس Frans Hals

من اجمل المتاحف الهولندية التي تقع ضمن منزل قديم يعود للقرن السابع عشر. في داخل المتحف مجموعة رائعة من اللوحات التي تعود الى العصر الذهبي حيث شهد غزارة وثورة في الإنتاج الفني هذه المنطقة. وبالطبع فإن اشهر اللوحات في المتحف تحمل اسم الفنان فرانس هالس ولذلك سمي المتحف على اسمه.