أفضل الوجهات السياحية في كورسيكا

تقع جزيرة كورسيكا في البحر الأبيض المتوسط لتشكل جوهرة سياحية حقيقية، انها واحدة من المناطق 18 التابعة لفرنسا، وتقع جنوب شرق البر الرئيسي الفرنسي. تضاريس المنطقة متنوّعة ومدهشة لدرجة أن الجزيرة سُمّيت بجزيرة الجمال. من التلال الجبلية الوعرة التي ترتفع بشكل بارز من البحر، إلى الوديان الخصبة والشواطئ الخلابة والقرى الخلابة، فإن جمال كورسيكا المذهل لا مثيل له. هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في المنطقة، لذا تابع معنا عن أفضل الوجهات السياحية في كورسيكا.

أرخبيل لافيتزي

أرخبيل لافيتزي Lavezzi هو مجموعة محمية مكوّنة من مائة جزيرة غير مأهولة بالسكان والشعاب المرجانية. إنها منطقة خلّابة لزيارتها حيث إن مياه اللازورد الهادئة ليست مثالية للسباحة فحسب، بل إنها منطقة مذهلة للصور الفوتوغرافية. تعد جزيرة Lavezzu أكبر الجزر السبع الرئيسية.

شاطئ بالومباغيا في بورتو فيكيو

ستجد جنوب شرق مدينة بورتو فيكيو  Porto-Vecchio شاطئ بالومباغيا Palombaggia المثالي مع البحر المتغيّر باستمرار. تتحوّل المياه الهادئة البرّاقة من الفيروزي إلى الأزرق إلى الجمشت خلال اليوم، مما يجعل هذا الشاطئ الأكثر زيارةً في كورسيكا. يمتد الشاطئ الرملي الواسع لأكثر من 1.5 كم، وتحيط به أشجار الصنوبر، ويطل على مناظر رائعة لجزر عديدة.

باستيا

تعد بلدة باستيا Bastia الساحلية الحيوية واحدة من أهم الموانئ في كورسيكا. يمكنك أن تتعرف على هوية كورسيكا الحقيقية عندما تزور باستيا. ثمة ثلاث مناطق في المدينة: البلدة القديمة (تيرا فيكيا Terra Vechhia)، والقلعة التي يعود تاريخها إلى 1378، والميناء القديم، كلها ذات أهمية خاصة للسياح.

محمية سكاندولا الطبيعية في بورتو

تقع هذه المحمية المدرجة في قائمة اليونسكو داخل خليج بورتو جنوب غرب كالفي Calvi. تمتد شبه الجزيرة الجبلية النائية التي تشكّل محمية سكاندولا Scandola فوق الماء وتحتها، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب.

يحيط بالخلجان المخفية والمنحدرات الحمراء المهيبة المياه الفيروزية الصافية. يمكنك التمتع بأحد أفضل تجارب الغوص في كورسيكا في هذه المحمية. تغادر قوارب المكوك بشكل متكرر من كالفي وعدد قليل من بورتو. هناك أيضًا جولات منظّمة يمكنك الاستفادة منها لإرشادك عبر المنطقة.

كاب كورس

شبه جزيرة كاب كورس Cap Corse الواقعة في الركن الشمالي الشرقي من كورسيكا هي جزء آخر جميل من الجزيرة التي تجذب الزوار. يحتوي هذا الرواق الذي يبلغ طوله 40 كم وعرضه 10 كم على قرى من القرون الوسطى مثل قرى بينو Pino ونونزا Nonza وغيرها من قرى الصيد الجميلة حول الساحل. كما يعد شاطئ فارينولي Farinole أحد مناطق الجذب الرئيسية في كاب كورس.

Calanques de Piana

المناظر الطبيعية المميزة لهذا الموقع الطبيعي المدرج في قائمة اليونسكو والواقعة غرب كورسيكا ستجعلك تشعر بالبهجة، خاصةً عند غروب الشمس عندما تكتسب لونًا أحمر. الصخور الغرانيتية المنحوتة بأحجار الورد ضخمة الحجم وشكلها غريب، وغالبًا ما تغرق في البحر الفيروزي بالأسفل. بعض التكوينات الدرامية يصل ارتفاعها إلى 300 متر فوق سطح البحر. كما أن هناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة عبر المنطقة.