أهم النصائح لتوفير المال عند السفر الى ماربيا الأسبانية

ماربيا مدينة اسبانية تنال شهرتها من شواطئها ذات المياه الفيروزية والرمال الناعمة ومنتجعاتها الفاخرة التي يرتادها الصفوة والمشاهير بحثاً عن لحظات من الاسترخاء.

لكن هذه الحالة المترفة التي تتميز بها ماربيا لا تعني انها لا تلائم الميزانيات المحدود، فيمكنكم الاستمتاع بعطلة في ماربيا بأسعار اقتصادية عبر اتباع هذه النصائح..

اختار وقت الزيارة

ينصحك الخبراء بزيارة ماربيا بين شهري ابريل ويونيو حيث يتمتع الطقس بالاعتدال كما يسبق هذا موسم توقيت الذروة السياحي في الصيف والذي يسبب ارتفاع كبير في أسعار الخدمات والاقامة.

تعرف على الشواطئ المجانية

تشتهر ماربيا بأفخم الشواطئ والمنتجعات المترفة لكن يمكنك الاستمتاع بسحر الطبيعة في ماربيا بدون تكلفة في شواطئ مجانية ساحرة مثل شاطئ بلايا دي فونتانيلا وشاطئ بلايا دي لاباجاديلا.

جرب زيارة المرافق المجانية

تتوفر في ماربيا مرافق مجانية توفر متعة فريدة واسترخاء لا يقاوم في أرجاء المدينة الخلابة مثل  المتاحف والحدائق والمنتزهات وحدائق الأطفال ومنها حديقة ألاميدا وحديقة Parque de la Constitución.

اكتشف خيارات الاقامة الموفرة

تشتهر المدينة الاسبانية بالفخامة في الفنادق والمنتجعات التي يقصدها الصفوة للاستجمام، لكن ذلك لا يعني عدم توفر فرص اقامة موفرة حيث يمكن الاقامة في النزل الشبابية أو تأجير الشقق الصغيرة والغرف عبر تطبيقات التأجير، فالمدينة توفر عدة وسائل للاقامة تناسب الجميع.

اختار الطعام المحلي

ماربيا مدينة سياحية بالأساس لذا فإن المطاعم القريبة من المعالم والشواطئ تكون مرتفعة الثمن، حيث يفضل تناول الطعام في المطاعم المحلية الهادئة في الأحياء القديمة والتي تقدم أشهى الأطباق بأسعار مناسبة، كما يمكن تأجير شقة تحتوي على مطبخ وتحضير الطعام بنفسك خلال فترة الاقامة.

تجنب سيارات الأجرة

يفضل تجنب تأجير السيارات أو استخدام سيارات الأجرة في ماربيا حيث تتسم بإرتفاع الأسعار بشدة ويفضل استخدام وسائل النقل العام وهي نظيفة ومنظمة للغاية.

استخدم المساومة

عند التسوق في ماربيا يجب استخدام المساومة حيث يفرض التجار أسعاراً أعلى من الحقيقة ويمكن للمساومة أن تقوم بتخفيض السعر من 20 الى 30 بالمئة.

تجنب استبدال العملات

يفضل القيام بعمليات تحويل العملات في بلدك أو قبل الوصول الى ماربيا حيث ان مكاتب الصرافة في ماربيا تفرض عمولات مرتفعة للغاية.

استخدم بطاقة Revolut card

يمكنك استخدام بطاقة Revolut card الالكترونية للدفع في المدينة والتي تقدم فرصة التعامل بدون فرض رسوم على تحويل العملات وهي تستخدم بنفس طريقة استخدام البطاقات مسبقة الدفع، وبذلك يمكن تجنب رسوم التحويل المرتفعة في ماربيا.