اهم النصائح قبل السفر الى سالزبورغ

الكثيرون حول العالم يعرفون مدينة سالزبورغ كمسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت، وموقع تصوير لفيلم " The Sound of Music" الذي يعد واحد من أشهر الأفلام الموسيقية في تاريخ هوليوود، ولكن هذا ليس كل شيء، فالحقيقة أن سالزبورغ وهي رابع أكبر المدن النمساوية، لديها الكثير لتقدمه لزوارها فهي موطن لمجموعة كبيرة من المعالم المعمارية المبهرة، وخاصة تلك التي تنتمي للعصر الباروكي، كما تحتوي أيضا على العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح وهو ما يجعلها وجهة مفضلة لدى هواة الثقافة والفنون في كل مكان، إضافة إلى ذلك فهي موطن لمناطق طبيعية خلابة موقعها المميز بالقرب من سلسلة جبال الألب.

إليكم مجموعة من أهم النصائح قبل السفر إلى سالزبورغ:

اختر الوقت المناسب لزيارة سالزبورغ:

يتوقف ذلك على خططك الخاصة برحلتك السياحية في سالزبورغ، على سبيل المثال إذا كنت ممن يرغبون في قضاء عطلة شتوية رائعة في داخل أوروبا، فربما عليك زيارة سالزبورغ خلال أشهر الشتاء، خاصة خلال عطلة أعياد الميلاد لمشاهدة الاحتفالات المبهرة بأعياد الميلاد في المدينة، والتسوق في سوق أعياد الميلاد في المدينة والذي يعد واحد من بين الأفضل من نوعه في أوروبا، أما إذا كنت من هواة الذهاب في رحلات استكشافية وسط الطبيعة الساحرة وترغب في الذهاب في واحدة من الرحلات بالدراجات الهوائية إلى منطقة الكهوف الجلدية أو منطقة عش النسر الشهيرة، فربما عليك تجنب زيارة سالزبورغ خلال أشهر الشتاء، ضع في الاعتبار أن أكثر الشهور التي تزدحم فيها سالزبورغ بالزوار والسائحين هما شهري يوليو وأغسطس، أما إذا كنت من محبي المهرجانات والاحتفالات الشعبية فربما عليك زيارة سالزبورغ في نهاية سبتمبر.

وفر المال بالإقامة خارج مركز مدينة سالزبورغ:

تعد سالزبورغ واحدة من الوجهات السياحية المكلفة، ولكن يمكنك توفير بعض النفقات خلال رحلتك السياحية إلى سالزبورغ بعدة طرق أهمها الإقامة خارج منطقة وسط المدينة أو مركز المدينة، وتجنب الإقامة أيضا في منطقة البلدة القديمة حيث ترتفع أسعار الوحدات السكنية والفندقية فيهما بالمقارنة بالمناطق الأخرى في المدينة.

احرص على شراء بطاقة سالزبورغ السياحية (Salzburg Card):

طريقة رائعة أخرى لتوفير المال، خاصة إذا كنت تخطط لزيارة الكثير من المتاحف والمعالم السياحية غير المجانية خلال رحلتك السياحية إلى سالزبورغ، حيث تسمح لك البطاقة بدخول المتاحف والأماكن السياحية الشهيرة في المدينة مثل متحف موزارت (Mozart museums)، قصر هيلبرون، مجانا، كما يمكنك أيضا أن تستخدم المواصلات العامة في المدينة مجانا باستخدام هذه البطاقة.

اشتري تذاكر وسائل المواصلات المخفضة:

إذا لم يكن لديك واحدة من بطاقات سالزبورغ السياحية لسبب أو لآخر، لا تنسى شراء تذاكر وسائل المواصلات العامة ذات الأسعار المخفضة، يمكنك شراء تذاكر مواصلات عامة من النوع الذي يستخدم ليوم واحد فقط أو لمدة أسبوع، وفي حالة الحصول على بطاقة سالزبورغ يمكنك استخدام وسائل المواصلات العامة عدد لا نهائي من المرات مجانا خلال فترة إقامتك في المدينة.

قم بتخزين متاعك الثقيل في مكان آمن:

في حين أن السفر بمتاع ثقيل أمر لا ينصح به، ولكن إذا ما اضطررت لذلك لسبب أو لآخر خلال رحلتك في سالزبورغ وكان عليك مغادرة الفندق لمكان آخر في سالزبورغ، فربما عليك أن تفكر جديا في تخزين متاعك وأغراضك الشخصية غي داخل إحدى الخزائن العامة الشهيرة في سالزبورغ والتي تتميز بأحجامها المختلفة وأقفالها الآلية.

لا تقم بشراء تذاكر حفلات موزارت في مركز مدينة سالزبورغ:

وخاصة إذا كانت معروضة للبيع في أحد محلات أو متاجر بيع الهدايا التذكارية في مركز المدينة لأنها غالبا ما تعرض بأسعار تزيد كثيرا عن قيمتها الحقيقية.

تناول الطعام في المطاعم القريبة من نهر سالزاك وقلعة قصر ميرابيل:

لأن معظمها يوفر أطعمة شهية بأسعار جيدة على العكس من المطاعم في منطقة البلدة القديمة في سالزبورغ والتي تشتهر مطاعمها بارتفاع أسعارها.

اختر جولتك السياحية المنظمة داخل سالزبورغ بعناية:

اختر جولتك السياحية المنظمة داخل سالزبورغ بعناية بحيث تقوم بمقارنة الأسعار أولا وتفقد عروض التخفيضات على الجولات السياحية المنظمة داخل المدينة.