نصائح هامة عند السفر الى ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

تتألق مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفانيا كواحدة من أجمل المدن السياحية في أوروبا حيث تستقبل مئات الآلاف من السائحين الباحثين عن أجواء التاريخ وجمال العمارة والطبيعة الساحرة.

واليوم نتعرف معكم على أهم النصائح اللازمة قبل السفر الى ليوبليانا للاستمتاع بعطلة ممتعة لا تنسى..

اختيار الوقت المناسب

يمكن زيارة ليوبليانا في الشتاء للاستمتاع بأجواء الثلوج والاحتفال بالأعياد والعام الجديد أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد.

أما من لا يفضلون الطقس البارد فإن ليوبليانا لن تكون مناسبة لهم في فصل الشتاء فعليهم زيارتها في الصيف من مايو الى سبتمبر مع العلم بأن هذه الفترة هي الذروة السياحية لذا ينبغي الحجز قبل فترة كافية.

وجبات النباتيين

تعد مدينة ليوبليانا من المدن الصديقة للنباتيين، فإذا كنت من محبي اتباع النظام النباتي فإنك ستستمتع بالوقت في ليوبليانا حيث تقدم كافة المطاعم وجبات نباتية ووجبات خالية من الغلوتين.

تسوق في سنترال ماركت

من الأسواق الهامة في ليوبليانا التي تجتذب العديد من السائحين سوق سنترال ماركت والذي ننصحكم بزيارته للحصول على بضائعكم الضرورية بأسعار أقل من المحلات التجارية، حيث يمكن شراء البقالة واللحوم والفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان والملابس والهدايا وغيرها.

استخدم وسائل النقل العام

ينصح بإختيار وسائل النقل العام في الجولات داخل ليوبليانا حيث ان أسعار التاكسي والسيارات المستأجرة مرتفعة، كما ينصح بالتجول سيراً على الأقدام كلما كان ذلك ممكناً للاستمتاع برؤية الشوارع القديمة والمعالم التاريخية.

أسعار المطاعم

تنخفض أسعار المطاعم في ليوبليانا خلال الفترة من 11 صباحاً الى 1 مساءاً حيث تقدم الوجبات المخفضة للطلبة والموظفين لذا ينصح بإغتنام الفرصة للحصول على أطباق بأسعار مخفضة.

اختيار الفندق

أسعار الفنادق في ليوبليانا تميل الى الارتفاع لذا ينصح الخبراء بإختيار الفنادق البعيدة نسبياً عن وسط المدينة حيث تتمتع بأسعار أقل.

الأموال النقدية

ينصح بتوفير أموال نقدية بجانب بطاقات الائتمان حيث لا تقبل المقاهي والمطاعم الصغيرة وبعض المتاجر استخدام البطاقات.

اشتري بطاقة ليوبليانا

يمكن للسائحين شراء بطاقة مدينة ليوبليانا التي توفر تخفيضات هامة للسائحين على وسائل المواصلات وعلى بعض المتاحف والأماكن السياحية.

اللغة المحلية

يمكن لمعظم السكان المحليين في ليوبليانا التحدث باللغة الانجليزية ولكن قد يصادفكم بعض الأشخاص الذين لا يجيدونها خصوصاً في المحلات البعيدة عن المناطق السياحية وحول أطراف المدينة، لذا ينصح بالتعرف على بعض الكلمات المحلية اللازمة.