أشياء عليك أن تضعها في حقيبة سفرك قبل سفرك إلى الهند

بسبب المساحة الهائلة لدولة الهند وتنوعها الجغرافي المذهل، ستجد أن الهند تحتوي على مناطق مناخية متنوعة، إضافة إلى ذلك فإن الوجهات السياحية في الهند تتنوع ما بين الحضرية والريفية الأقل توترا، وهذا يعني أنك إذا كنت تخطط للقيام بجولة سياحية في الهند، عليك أن تستعد جيدا لهذه الرحلة، وعليك أيضا أن تحمل معك عدة أغراض ضرورية في حقائب سفرك>

وفيما يلي مجموعة من أهم الأغراض التي عليك ان تضعها في حقائب سفرك قبل الذهاب في رحلة سياحية في الهند:

ملابس مريحة:

قد تحتاج إلى استبدال نوع الملابس الذي ترتديه بنوع آخر عند السفر من وجهة سياحية لأخرى في الهند، ولكن في جميع الأحوال عليك أن تتأكد من احتواء حقائب سفرك على ملابس خفيفة مريحة تسمح لك بالحركة خلال رحلتك السياحية في الهند، احرص أيضا على أن تضع في حقائبك زوج إضافي من الجوارب القصيرة، والجوارب الطويلة، وحمالات الصدر المريحة، وسترة لترتديها في حالة الطقس البارد.

أحذية مريحة:

سواء كنت تخطط للذهاب في رحلة إلى جبال الهيمالايا أو الاستلقاء على الشواطئ الساحرة في جنوب الهند، احرص على أن تحمل معك زوج من الأحذية الرياضية القوية والمريحة في حقائب سفرك.

طارد البعوض:

احرص على أن تحمل معك أيضا مستحضر طارد للبعوض أو طارد الحشرات حتى لا تتجنب فقط عضات البعوض المزعجة ولكن لكي تتجنب أيضا الإصابة بأية أمراض خطيرة قد يحملها البعوض.

وشاح كبير للرأس:

النساء غالبا ما يحتجن لارتداء وشاح على الرأس خلال زيارتهن للهند وتحديدا قبل دخول المعابد والأضرحة والأماكن المقدسة الكثيرة في الهند.

مستحضر واقي للشمس:

وهو أحد الأغراض الضرورية لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وخاصة مثل الهند والتي تشتهر بطقسها المشرق طوال أشهر العام تقريبا.

حقائب بلاستيكية محكمة الغلق:

وهي حقائب يمكنك استخدامها استخدامات عديدة خلال رحلتك السياحية في الهند أهمها حفظ الطعام أو حماية الأجهزة الإليكترونية وإبقائها بعيدا عن الرطوبة أو الماء، كما يمكن استخدامها أيضا لتخزين وعزل الملابس المتسخة لحين تنظيفها.

ترمس حراري:

احرص على أن تحمل معك ترمس حراري خلال رحلتك في الهند حتى تستخدمه في حفظ المياه الباردة أو الساخنة لأطول فترة ممكنة عند الحاجة.

جهاز SteriPen لتنقية المياه:

جهاز SteriPen لتنقية المياه هو فلتر مياه محمول يستخدم في تنقية مياه الشرب، وهو ضروري للغاية خلال رحلتك في الهند بسبب انتشار تلوث المياه في الهند.

شاحن Power bank:

شاحن Power bank هو شاحن محمول يستخدم في شحن أجهزة المحمول دون الحاجة لوضعه في مخرج كهربائي ويعد جهاز ضروري للغاية لشحن هاتفك الذكي في أي مكان وفي حالات الطوارئ.

سدادات أذن:

سدادات الأذن يمكنها أن تساعدك على حماية أذنيك من الضجيج والصخب أثناء النوم أو في المواصلات العامة أو حتى أثناء السير في الأسواق الشعبية الصاخبة للهند.

مستلزمات أساسية:

وتشمل منتجات النظافة الشخصية مثل معجون الأسنان والصابون (احرص على شراء صابون ورقي إذا أمكن ذلك) وفرشاة أسنان ومنشفة ومناديل مطهرة، لأنك قد لا تتمكن من العثور عليها بسهولة خلال رحلتك في الهند خاصة في المناطق الريفية النائية.