مع هذه النصائح .. السفر إلى سويسرا غير مكلف

تعتبر سويسر أحد أجمل بلدان العالم كما تعتبر من أغلى الوجهات السياحية وقد يكون هذا عائق أمام البعض لمن يرغب في زيارة هذا البلد الساحر بطبيعته الخلابة ومقوماته السياحية الرائعة.

في موضوعنا اليوم نقدم لكم بعض النائح التي توفر عليكم بعض المال عند توجهكم إلى سويسرا..

بطاقة سويس باس

البداية مع بطاقة سويس باس التي ننصح بها بشدة، لأن المواصلات العامة في سويسرا يضرب بها المثل بدقة مواعيدها ونظافتها ، لا تترددوا في التنقل بين المدن بالقطارات وكذلك استخدام الترام والباصات والعبرات المائية لأكثر من 75 مدينة وقرية ، كما تخولكم البطاقة أيضا للدخول مجانا لأكثر من 500 متحف في سويسرا.

حدائق مجانية

يمكنكم الاستمتاع بالحدائق المجانية وكذلك استكشاف المدن والقرى سيرا على الأقدام وهو ما يسمى بالهايكنج حيث اللوحات الإرشادية في معظم الاماكن، أو استخدام الدراجة الهوائية مجاناً وهي خدمة متاحة للسياح في بعض المدن السياحية مثل زيورخ.

فنادق 3 و4 نجوم

في سويسرا يمكنكم الإقامة في فنادق بتصنيف الـ4 والـ3 نجوم ولا تترددوا في ذلك حيث أن قطاع السياحة فيها يخضع لرقابة صارمة من الجهات المختصة.

خيارات الطعام

خيارات الطعام متوفرة بكثر حيث يمكن تناول الوجبات الخفيفة أو الساندويتشات الشهية من متاجر Coop المنتشرة في كل أنحاء سويسرا، كما أن الماء متوفر في كل مكان في سويسرا حيث يمكن شرب الماء من النوافير الرائعة التي توفر الماء العذب.