نصائح هامة قبل زيارتك اليونان

لا شك ان اختيار اليونان لتكون وجهتك المقبلة لرحلة سياحية سيؤمن لك الاستمتاع بزيارة ستبقى عالقة في ذهنك فترة طويلة. ولتكونوا مستعداً بشكل كامل لهذه الرحلة تابعوا معنا اليوم قائمة بنصائح مفيدة وضرورية يجب معرفتها قبل زيارة اليونان.

احجز مسبقاً

اذا قررت السفر الى اليونان في موسم الذروة، يجب ان تعلم أنه كلّما حجزت مبكراً حصلت على عروض أفضل. وايضاً تذكر انه في الموسم بين يوليو وأغسطس تكون الجزر مزدحمة بالزوار المحليين والأجانب، فإن كنت لا ترغب بزحمة كبيرة احجز في وقت مختلف.

أخرج واكتشف

اليونان بلد رائع وفيه الكثير من المعالم الطبيعية الجميلة مثل الشواطئ والجبال والبحيرات والوديان الخضراء والمدن وغيرها الكثير... وفيما يتركز الكثير من الاهتمام السياحي على الجزر فإن وجهات أخرى كثيرة تستحق الزيارة خصوصاً مدينة أثينا بآثارها التاريخية. لذلك اخرج واكتشف بنفسك ما يحيطك من جمال وتاريخ عريق وربما يكون ذلك من اجمل ايامك السياحية.

الأموال النقدية

على عكس الكثير من الدول الأوروبية، تعتمد اليونان بشكل كبير على الأموال النقدية لذلك تأكد أنك تحتفظ بها في كافة الأوقات. فعند زيارتك الكثير من الأماكن والمطاعم الصغيرة في الجزر اليونانية او المدن الصغيرة ستلاحظ انها لا تقبل الدفع ببطاقات الائتمان لكن في معظم المتاجر الكبرى ومراكز التسوق يمكنك الدفع بالبطاقات لكن ذلك لا يمنع من ان تحتفظ بالمال معك دائماً.

ذوو الاحتياجات الخاصة

للأسف فإن اليونان ليست مجهزة كما يجب للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. إن كنت شخصاً تحتاج إلى تسهيلات للتنقل مثلاً أو تسافر مع شخص من هؤلاء تأكد من البحث عن أماكن تؤمن هذه التسهيلات ولذلك تحتاج الى المزيد من التخطيط لتسير الأمور على ما يرام.

الواي – فاي

في اليونان يمكنك الحصول على خدمة الواي – فاي للاتصال بالانترنت في معظم انحاء البلاد باستثناء الجزر البعيدة المعزولة. وتتوفر نقاط لهذه الخدمة في العديد الأماكن العامة الى جانب الفنادق والمطاعم والمقاهي. إن سؤالك عن كلمة السر للانترنت يعتبر عادياً في اليونان والكثير من الأشخاص يقومون بذلك لانه امر شائع، لذلك إن كنت تحتاج اليه فلا مانع من السؤال ابداً.

المياه

المياه في اليونان نظيفة اجمالاً في المناطق التي لا تقع ضمن الجزر لذا يمكنك ان تشرب من أي مكان، لكن على الجزر من الأفضل ان تتناول المياه المعلبة لأن العديد من هذه الجزر لا تمتلك مياهاً كافية.

القيادة

من المعروف عن اليونانيين أنهم يقودون سياراتهم بطريقة غير نظامية خصوصاً في أثينا، لذلك إن كنت تنوي استئجار سيارة احرص على الانتباه دائما، الى ذلك خارج المدينة الوضع اجمالا افضل لكن تأكد من ان تكون حذرا في كافة الأوقات. وننصحك اجمالاً بتجنب القيادة في أثينا اما في المناطق الأخرى فالوضع جيد اجمالاً.