ما هي قراراتكم للعام الجديد في عالم السفر؟

بعد أيام قليلة يحين موعد العام الجديد والاحتفال بليلة رأس السنة ما يعني كذلك وضع قرارات السنة المقبلة او ما بعرف بالـnew year resolutions. اما محبو السفر فيضعون مع بداية كل عام "قرارات السفر للعام الجديد". ما رأيكم ان نحضر سوياً قائمةً بقرارات العام الجديد في عالم السفر للعام 2018؟

السفر أكثر!

يؤكد المسافرون والسياح باستمرار ان زيارة الاماكن الجديدة واكتشاف الوجهات المتنوعة يجعلهم أسعد، واكثر صحة، واكثر ابداعاً، واكثر ارتياحاً وحتى يحققون نجاحاً أكبر في الحياة. لكن العديدون منهم تجذبهم الحياة الروتينية اليومية وينسون زيادة هذه المتعة في حياتهم أكثر. لذلك قرروا مع بداية العام الجديد القيام بمزيد من الرحلات واكتشاف وجهات جديدة تزيد من ثقافتكم ومتعتكم ولحظاتكم التي لا تنسى. وان كانت ميزانيتكم لا تسمح بهذا النمط المتكرر اختاروا وجهات داخلية للسفر او وجهات قريبة اليكم لا تكلفكم كثيراً.

تطوّع

التطوع خلال السفر امر يحظى بشعبية كبيرة ويزداد عدد المهتمين به باستمرار، ويشكل لكم فرصة الى جانب السفر اكثر تعلم القيام بالاعمال الصالحة واكتساب مهارات جديدة. يمكنكم ببساطة البحث عبر الانترنت عن فرص التطور بالسفر وهي موجودة بكثيرة وستكسبكم حتماً أبعاداً جديدة للسفر واكتشاف ذاتكم.

تعلم مهارة جديدة

إن كان مثلاً اخذ دروس الطبخ في توسكانيا الايطالية او اخذ دروس تصوير في باريس أو حتى تعلم لغة جديدة في معهد يقدم دورات للسياح يمكن تعلم دوماً مهارات جديدة خلال سفركم، ما يعني اختلاطكم بثقافات جديدة والتعرف الى اشخاص جدد واكتساب مهارة تنمي من شخصيتكم وتجعل السفر متعة مميزة باستمرار.

كن صديقا للبيئة

تعلم هذا العام كيف تكون صديقاً للبيئة في سفرك واختَر ان تضع هذا المسار قيد التطبيق. من اختيار الفنادق والمطاعم وانفاقك من الطاقة او حتى اختيار وجهات السفر تستطيع ان تكون صديق البيئة وتحافظ على المناخ لان الارض لنا جميعاً وعلينا سوياً الحفاظ عليها.

تخطّ مخاوفك

يكمن جمال السفر بأنه يدفعنا الى القيام بامور لم نعتد عليها ويخرجنا من دائرة راحتنا ليضعنا امام مغامرات عدة. ما رأيكم هذا العام ان تتخطوا احد مخاوفكم وتقوموا بمغامرة لطالما جذبتكم لكنكم خفتم ممارستها؟ هل هي السباحة مع القروش في المكسيك؟ او القفز من الطائرة في دبي او نيوزيلندا؟ ام ببساطة السفر لوحدكم لوجهة تريدونها فعلاً لكن اصدقاءكم غير مهتمين بها؟ تخطي المخاوف دائماً ما يساعدنا على اكتشاف ذواتنا بشكل اوسع ويعرّفنا على آفاق جديدة.

اجمع السفر بالحفاظ على الصحة

في العام الجديد ان كنت تبحث عن زيادة لياقتك البدنية فلم لا تقرر الجمع بين السفر والحفاظ على الصحة؟ هذا بمثابة اختيار قرارين ممتازين لبدء العام الجديد. لا تسمح للسفر بأن يحيدك عن روتينك وقراراتك لخفض الوزن وممارسة الرياضة، واجعل من السفر دافعاً لك للقيام بأنشطة بدنية في وجهتك واختر مثلاً التزلج في اوروبا او مشي مسارات الجبال في اميركا الجنوبية وغيرها...