نصائح المسافرين للسياحة في الهند

السفر للهند غالبا ما يكون تجربة غير عادية خاصة لمن يزورون الهند للمرة الأولى، فالهند بلد ضخم يتضمن العديد من الديانات والثقافات المختلفة، بالإضافة إلى مساحات شاسعة من المناطق الطبيعية رائعة الجمال، وأعداد لا تحصى من المعالم السياحية، خاصة القصور التاريخية التي تحول بعضها إلى فنادق سياحية فخمة، إضافة إلى ذلك هناك المدن الهندية الجميلة حيث ستجد الأسواق المحلية التقليدية والمطاعم الرائعة.

قبل أن تبدأ بالتخطيط لزيارة الهند للمرة الأولى، إليك مجموعة رائعة من النصائح للمسافرين عند السفر في رحلة سياحية إلى الهند:

لا تحاول مشاهدة كل شيء:

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها من يسافرون إلى الهند للمرة الأولى هي محاولة استكشاف ومشاهدة كل شيء، والحقيقة أن ذلك سيتسبب فقط في إصابتك بالإرهاق وفقدانك لمتعة التعرف على بلد في مثل تفرد وروعة الهند، بالإضافة إلى ذلك فإن الهند من البلدان ذات المساحة الضخمة حتى أنه يقال إن ستة أشهر لا تكفي لاستكشاف البلاد، لذلك فإن الخيار الأفضل هو التركيز على زيارة واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في الهند.

لا تقضي الوقت في داخل المدن الهندية:

إذا كنت ترغب في مشاهدة الوجه الحقيقي للهند، عليك الذهاب لزيارة واحدة من القرى الهندية الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة من حولك وبالود والترحاب الذي يشتهر به سكان القرى الهندية، كما يمكنك أيضا تجربة الذهاب في واحدة من الرحلات في المناطق الجبلية القريبة من القرى الهندية.

انتبه جيدا لما تتناوله أو تشربه:

تلوث الأطعمة والمشروبات مشكلة قد تواجهها في أي مكان، ولكن هذا لا يعني أنك لا تتمكن من تجربة تناول الطعام في الخارج خلال رحلتك إلى الهند فقط عليك أن تختار مطعم جيد لتناول الطعام، واحرص على أن تشرب فقط المياه المعدنية والمعبأة في زجاجات مغلقة.

انتبه جيدا للعادات الثقافية والاجتماعية في الهند:

وهي نصيحة هامة عليك اتباعها أينما ذهبت وليس في الهند فقط، فعدم المعرفة بالعادات الثقافية والاجتماعية المختلفة للشعوب غالبا ما يتسبب في حدوث الكثير من سوء الفهم، على سبيل المثال الناس في الهند ودودين للغاية وغالبا ما تصبح صديقهم بعد دقائق قليلة من الحديث، هناك أيضا عادة خلع الأحذية قبل الدخول إلى منازل الآخرين وهي عادة تشترك فيها الهند مع العديد من البلدان الأسيوية، ضع في الاعتبار أيضا ضرورة خلع الحذاء قبل الدخول إلى الأماكن المقدسة.

ارتدي ملابس محتشمة:

الهند مجتمع متحفظ إلى حد كبير لذلك يوصى بارتداء ملابس محتشمة تغطي الساقين والذراعين، الهنود يتفهمون الفروق الثقافية بينهم وبين الشعوب الأخرى ولذلك لن يعلقوا على طريقة ارتدائك للثياب باعتبارك شخص أجنبي ولكن ارتدائك للثياب المحتشمة سيترك انطباعا جيدا للغاية لدى السكان المحليين.

انتبه جيدا لقدميك ويديك:

الأقدام تعتبر غير نظيفة في الهند لذلك إذا ما قمت بلمس أغراض الآخرين بقدمك دون قصد عليك الاعتذار، وبالمثل فإن استخدام اليد اليسرى في تناول الطعام أو إعطاء أشياء لآخرين يعتبر عادة غير محببة في الهند، نصيحة آخر لتجنب الوقوع في أخطاء تتعلق بالسلوكيات المتعارف عليها في المجتمع الهندي: احرص على متابعة ما يقوم به الآخرين وقم بمحاكاتهم.

لا تقلق من التأخير:

المقصود هنا أن المناسبات التي قد تتعرض فيها للتأخير أو يتأخر فيها آخرون عن موعدهم المحدد معك غالبا ما تحدث كثيرا ولأسباب كثيرة منها الازدحام المروري الشديد الذي يميز الكثير من المدن الهندية، لذلك ضع في الاعتبار أن رحلتك الاستكشافية في إحدى المناطق الهندية قد تتأخر لبعض الوقت وربما لعدة ساعات، لذلك ضع في الاعتبار أنك تستطيع تمضية الوقت في تفقد المتاجر والمحلات القريبة.

حافظ على سلامتك الشخصية:

وذلك بتجنب المواقف التي قد تعرض سلامتك الشخصية للخطر مثل تجنب السير بمفردك في شوارع جانبية مظلمة، وتجنب الظهور بقطع حلي باهظة توحي بالثراء وتجعلك هدفا للسرقة، لا تثق كثيرا أيضا في الغرباء، يمكنك أن تكون ودودا ولكن ليس بدرجة مبالغ فيها.

احترس من عمليات النصب والاحتمال:

يمكنك القيام بذلك عن طريق الشراء من المتاجر الموثوقة وخاصة المتاجر الحكومية، وبتجنب استخدام بطاقاتك الائتمانية للشراء، كما ينصح أيضا بتجنب صفقات الشراء التي قد تبدو أفضل من أن تكون حقيقية أو استخدام خدمة الشراء والشحن إلى موطنك خاصة مع المتاجر غير الموثوقة أو المعروفة والتي قد ترسل لك سلع عديمة القيمة أو رديئة بعد قيامك بالدفع في مقابل الحصول على سلعة جيدة.