السياحة في دبي.. 10 حقائق يجب ان تعرفها

السياحة في دبي اصبحت على نطاق عالمي واسع فهذه المدينة الرائعة اصبحت مركز السياحة في الشرق الاوسط لا بل في العالم. ملايين السياح يزورون دبي سنوياً لذلك سنطلع معكم اليوم على 10 حقائق يجب ان تعرفها في ما خص السياحة في دبي.

افضل وقت لزيارة دبي

افضل وقت لزيارة دبي بين شهري اكتوبر وأبريل حيث تكون درجات الحرارة معتدل، بين ديسمبر ويناير وفبراير يكون موسم الذروة بالنسبة للسياحة حيث تكثر الاحتفالات والمهرجانات والاحداث مع ملاحظة ارتفاع في الاسعار تلقائياً. ويمكن الاستفادة من الاسعار المخفضة بين اكتوبر ونوفمبر وفبراير كذلك. السياحة في دبي لا تتوقف خلال اشهر السنة جميعا لكن ان كنت معتاداً على درجات الحرارة العالية فدبي رائعة في كل الفصول.

معطيات عن الثقافة خلال السياحة في دبي

يجب ان تعلم ان مدينة دبي منفتحة على العالم لكنها مدينة محافظ ويجب ان تعلم ان ثمة مجموعة من التقاليد يجب ان تحترمها لا سيما لناحية اللباس والتصرفات في الشارع وعلى النساء ان ترتدين غطاء للرأس عند الدخول الى مباني ذات طابع دبيني. 

التنقلات في دبي

يعتبر مطار دبي الدولي المطار الاكثر ازدحاماً في الشرق الاوسط. معظم السياح يتجولون في دبي باستئجار السيارة او سيارات الاجرة او المترو. ومن افضل وسائل التنقل الباصات المنتشة في كل انحاء دبي ويمكن الحصول على اوقات دقيقة للتنقلات عبر الانترنت والعديد من التطبيقات الهاتفية.

نقاط الجذب تحدد السياحة في دبي

نقاط الجذب السياحية في دبي لا تنتهي وتتحدث باستمرار لكن ان كنت تزورها للمرة الاولى فثمة مجموعة اساسية من الزيارات يجب ان تقوم بها كزيارة لفندق هيدروبوليس تحت الماء، وجزيرة النخيل التي تعتبر "عجيبة العالم الثامنة" اذ يمكن رؤيتها من الفضاء، وغاليري XVA الفنية، ومتحف دبي الرائع الذي يحتضمن تراث امارة دبي والامارات العربية المتحدة، وطبعاً لا يمكن نسيان برج خليفة ومسجد الجميرة ومنتزه وايلد وادي المائي وشلالات دبي الساحرة وغيرها الكثير.

الاقامة في دبي

دبي ليست وجهة منخفضة التكاليف تماماً لكنك بالمقابل ستحصل على خدمات مميزة ومن درحة عالية. لخيارات الاقامة فإن الفنادق الراقية والفاخرة لن تجد صعوبة بايجادها بل على العكس ستحتار من الخيارات الكثيرة. وإن كانت ميزانيتك محدودة اختَر بين الفنادق المنتشرة قرب دبي والتي توفر اقامة هادئة من دون تكلفة مرتفعة كثيراً.

اطول فنادق في العالم

7 من اطول 10 فنادق في العالم موجودة في دبي. فثالث اطول فندق في العالم لكن الاكثر شهرة "برج خليفة" موجود في دبي حتى ان كاتبا بريطانيا وصفه بفندق الـ7 نجوم الوحيد في العالم.

دبي.. جنة المتسوقين

تعتبر دبي جنة لمحبي التسوق في الشرق الاوسط والعالم حتى ان دبي تسمى "عاصمة التسوق في الشرق الاوسط" حيث انها تضم اكثر من 70 مركزا تجاريا للتسوق اكبرها "دبي مول" الذي يعتبر اضخم مركز تسوق في العالم مع اكثر من 1300 متجر بداخله تضم تقريباً كل شيء من افخر الماركات العالمية!

دبي مدينة الذهب

هل تعلم ان دبي تسمى "مدينة الذهب"؟ فهي تضم سوق الذهب الذي يضم اكثر من 300 متجر متخصص في الذهب فقط!! ويقدر الخبراء ان هذه السوق تحوي اكثر من 10 أطنان من الذهب الخالص متفوقة على اي مكان في العالمم... وفي عام 2013 كان 40% من حصة العالم من الذهب الحقيقي موجودة في دبي. ارقام مذهلة.

الجريمة.. 0%!

ينخفض معدل الجريمة في دبي لمستويات منخفضة للغاية قد تصل إلى 0%. لذلك تعتبر المدينة واحدة من أكثر المدن أمانا على وجه الأرض.